نواب للحكومة: "رفعتوا تسعيرة النقل.. وهتسيبوا الغلابة لجشع السائقين؟"

نواب

تساءل عدد من نواب لجنة الإدارة المحلية، عن كيفية مواجهة المواطنين لمغالاة بعض السائقين فى التسعيرة بعد تحريك سعر الوقود.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرى التنمية المحلية والشئون القانونية ومجلس النواب.

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، إن الوزير شرح للنواب كيفية تحديد أسعار النقل الجديدة فى جميع المحافظات، وبأنه تم تعميمها فى المواقف المنتشرة فى الجمهورية لكنها لم تضع أى آلية تمكن الراكب من عدم رفع الأجرة عليه بشكل غير قانونى.

وأضافت: "يعنى دلوقتى اللى واقف من المرور او من المحافظة عشان يتابع تنفيذ التسعيرة التى وضعتها الحكومة حيعمل إيه ليا لو السواق غلا الأجرة، أنا بقترح نضع رقم ساخن أو واتس آب يتواصل المواطنون مع المسئولين لو وجهوا المشكلة دى".

من جانبها، اتفقت النائبة زينب سالم مع ضرورة وجود تدخل من الدولة لحماية المواطنين من جشع بعض السائقين: "لكن يا فندم أنا عندى فى قرى الشرقية لا يعرفوا واتس آب أو خط ساخن ولازم نساعدهم".

فيما تساءلت النائبة منى جاب الله عن العقوبة التى ستوقع على السائقين المخالفين للأسعار التى حددت بعد تحريك سعر الوقود.

وطالب النائب محمد عطا سليم الحكومة بتوضيح كيفية تعاملها مع وسائل النقل الخاص، مثل: "أوبر" و"كريم"، وتساءل: "تعاملتوا معاهم إزاى؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً