اعلان

الهلالي الشربيني: مشروع "التعليم ما قبل الجامعي" أمام الحكومة والبرلمان خلال أيام

الهلالى الشربينى

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الهلالى الشربينى أن الوزارة ستنتهى من مشروع قانون تعديل قانون التعليم قبل الجامعى خلال 10 أيام وترسله إلى الحكومة ولجنة التعليم بمجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أشرف الشيحى رئيس اللجنة.

وأضاف الشربينى أن القانون المصرى أعطى للوزير المختص وللمحافظين صلاحيات مطلقة باتخاذ القرارات المناسبة، وأن دوره فى التعيينات داخل المنظومة التعليمية يقتصر على تعيين وكيل الوزارة فقط أما باقى الوظائف الأخرى فهى من إختصاصات المحافظ.

واعترض الوزير على إتهام البعض لمنظومة التعليم بالفاشلة حيث إن وجود اخفاقات وفساد فيها فى بعض الأحيان لا يعنى فشلها، ويجب محاسبة أى معلم مقصر فى اى مدرسة على مستوى الجمهورية.

كما أكد أن الحكومة الحالية ليست مسئولة عن اخطاء 40 سنة ماضية، وتابع: لدينا ما يقرب من مليون و250 الف معلم على قوة العمل يدرسون فى 400 ألف فصل بينمال معدل الدولى أقل من ذلك بكثير حيث يصل المعدل الدولى إلى 2 مدرسين فى الفصل.

وأضاف: وفقا للحسبة الدولية فإننا لا نحتاج سوى 900 ألف معلم مما يؤكد ان هناك 350 ألف معلم زيادة، مستدركا أنه لن يتم الاستغناء عن اى معلم بينما سيتم إعادة النظر فى توزيع المعلمين جغرافيا للقضاء على العجز فى بعض الاماكن.

وشدد الوزير على أن الدولة لم تتخلى عن مجانية التعليم كما يدعى البعض خاصة أنه للمرة الأولى فى تاريخ الحكومة تقوم الوزارة بطرح 30 ألف فصل بتمويل حكومى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً