سويسرا: سنعمل مع أية إدارة أمريكية.. والمجر تصف فوز ترامب بـ"الأخبار الرائعة"

ديدييه بوركهالتر وزير الخارجية السويسرى
كتب : وكالات

أكد ديدييه بوركهالتر وزير الخارجية السويسرى أن سويسرا ستعمل مع أية إدارة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وستستمر فى الدفاع عن مصالحها وقيمها، مشيرا إلي أنه من الهام أن يتاح الوقت للإدارة الأمريكية الجديدة لتضع خطوطها العريضة ثم يتم الحكم بعد ذلك.

وقال وزير الخارجية السويسرى، فى تصريحات لوسائل الإعلام السويسرية في أول تعليق له على نتائج الانتخابات الأمريكية، اليوم الأربعاء، "إن سويسرا ستواصل العمل والتفاهم مع الفريق الجديد فى الولايات المتحدة، لافتا، دون الإشارة إلي ترامب بشكل خاص، إلى أن وظيفة الرئاسة بشكل عام تغير الشخص وتجبره على أن يكون أفضل".

وشدد على أن العالم بحاجة إلى ولايات متحدة قوية ومتحدة لأن تمزقها ليس فى صالح العالم، مضيفا أن شيئا لم يتغير بالنسبة لسويسرا وأن بلاده تتطلع إلى الأمور دائما من وجهة نظر مصلحة سويسرا وأولوياتها التى هى السلام والأمن والاقتصاد والعلوم والبحوث والابتكار.

وأشار إلي أنه من المهم أن يتم بناء الجسور، منوها بأن سويسرا لديها الإرادة للقيام بذلك مع إدارة ترامب، وأنه سيكون هناك الكثير من التعاون، موضحا أنه كان هناك تنسيق كبير مع الولايات المتحدة على صعيد الوساطة والمساعى الدولية، معربا عن أمله فى أن يستمر ذلك خلال الفترة القادمة.

ومن ناحية أخري، أعرب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان عن سعادته البالغة بفوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، واصفا فوز ترامب بـ"الأخبار الرائعة".

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية عن أوربان قوله، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، "إن فوز ترامب يؤكد أن الديمقراطية مازالت على قيد الحياة".

يذكر أن فيكتور أوربان، الذي يسعى لحظر وجود اللاجئين في المجر، قال في يوليو الماضي "إن سياسة ترامب في شئون الهجرة تجعله المرشح الأفضل بالنسبة للمجر والاتحاد الأوروبي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير