اعلان

محافظ قنا يفتتح أول وحدة لمناظير الجهاز الهضمي والكبد بـ"حميات نجع حمادي"

محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
كتب : وكالات

افتتح محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، وحدة مناظير الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى حميات نجع حمادي العام بتكلفة مليون جنيه، بحضور وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري، وأعضاء مجلس النواب.

وقال المحافظ - في تصريح - إن قطاع الصحة بالمحافظة يشهد العديد من عمليات التطوير منها تطوير ٣ مستشفيات بتكلفة ٤٥٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى ٨٠ مليون جنيه مقدمة من صندوق تحيا مصر، وتخصيص ٦٠٠ متر لمركز الأورام والعلاج الإشعاعي مما يعكس اتجاه الدولة والحكومة نحو الاهتمام بالصعيد.

من جانبه، أكد خضاري أن الوحدة مجهزة بأحدث مناظير الجهاز الهضمي التي تقوم بإجراء جميع المناظير التشخيصية والعلاجية للجهاز الهضمي العلوي والسفلي، وتضم وحدة المناظير وغرفة الإفاقة وحجرة للأطباء وحجرة للتمريض.

في سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة أنه لا توجد أية مشكلة خاصة بالأنسولين وتوافر الدواء بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج شهريا نحو١٢ ألف زجاجة أنسولين وأن المتوافر بالمحافظة يكفي لمدة ثلاثة أشهر بغض النظر عن ما يتوافر بالقطاع الخاص..منوها باستمرار عمليات توريد الدواء من قبل وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً