ليفربول يتفوق على أباطرة أوروبا .. الريدز الأكثر تحقيقاً للأرباح فى القارة العجوز من بيع لاعبيه

ليفربول

تمكنت إدارة نادى ليفربول الإنجليزى من التفوق على جميع الأندية الأوروبية من حيث تحقيق الأرباح من بيع لاعبيها على مدرات الـ 6 سنوات الأخيرة .

وفى تقرير أعده المركز الدولى للدراسات الدولية ومقره سويسرا ، أعلن عن أكثر الأندية الأوروبية تحقيقاً للأرباح من بيع لاعبيها خلال الـ 6 سنوات الأخيرة وهم كالتالى : 

1-ليفربول جاء نادى ليفربول الإنجليزى فى صدارة الأندية الأوروبية تحقيقاً للأرباح من بيع لاعبيها ، حيث جنت إدارة النادى الأنجليزى مبلغ 384 مليون إستيرلينى ، وكان المهاجم الدولى الأوروجويانى لويس ساوريز الأعلى قيمة مادية عند بيعه لـ برشلونة مقابل 75 مليون إستيرلينى عام 2014 .

2- فالنسيايأتى نادى فالنسيا الإسبانى فى الوصافة بعدما جنت إدارة النادى الإسبانى مبلغ 360 مليون إستيرلينى ، إذ أن المدافع الدولى الألمانى شكوردان مُصطفي اللاعب الأعلى قيمة عند بيعه من جانب النادى الإسبانى حيث بلغت قيمة إنتقاله عام 2016 إلى آرسنال 34.9 مليون إستيرلينى .

3- يوفنتوسجاء نادى يوفنتوس الإيطالى ثالثاً ، وذلك بعدما تمكنت إدارة السيدة العجوز من جنى مبلغ 352 مليون إستيرلينى ، ويعد إنتقال لاعب الوسط الدولى الفرنسى بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد عام 2016 مقابل 89 مليون إستيرلينى هو الأكبر قيمة من بين جميع الصفقات الأخرى للنادى الإيطالى .

4-بنفيكايأتى نادى بنفيكا البرتغالى فى المركز الرابع من حيث تحقيق الأرباح من بيع لاعبيه ، وذلك بعدما تمكن النادى البرتغالى الكبير من جنى مبلغ 351 مليون إستيرلينى ، وتعد صفقة إنتقال لاعب الوسط الدولى البرتغالى الشاب ريناتو سانشيز عام 2016 إلى بايرن ميونخ هى الأكبر قيمة من الناحية المادية للنادى بعدما بغت قيمة إنتقاله 30 مليون إستيرلينى .

5-بورتو جاء نادى بوروتو البرتغالى فى المركز الخامس ، وذلك بعدما تمكنت إدارة النادى البرتغالى من جنى مبلغ 324 مليون إستيرلينى ، وتعد صفقة إنتقال لاعب الفريق السابق الدولى الكولومبى جيمس رودريجيز إلى صفوف موناكو عام 2013 هى الأعلى قيمة بعد بلغت قيمة إنتقاله 38.25 مليون إستيرلينى .

6-أتلتيكو مدريد أحتل نادى أتلتيكو مدريد المركز السادس من بين جميع الأندية الأوروبية ، وذلك بعدما تمكنت إدارة النادى الإسبانى من جنى 319 مليون إستيرلينى ، وتعد قيمة إنتقال المهاجم الدولى الكولومبى راداميل فالكاو هى الأعلى مادياً بعدما إنتقل من صفوف أتلتيكو مدريد إلى موناكو عام 2013 مقابل 51 مليون إستيرلينى .

7-توتنهام جاء نادى توتنهام الإنجليزى سابعاً من حيث تحقيق الأرباح لبيع لاعبيه ، وذلك بعدما تمكنت إدارة النادى الإنجليزى من جنى مبلغ 313 مليون إستيرلينى من بيع لاعبى الفريق ، وكانت صفقة إنتقال نجم الفريق السابق جاريث بيل هى الأكبر من الناحية المالية بعدما بلغت قيمة إنتقاله إلى ريال مدريد مقابل 86 مليون إستيرلينى عام 2013 .

8-روماجاء نادى روما ثامناً من حيث تحقيق أرباح لاعبى الفريق ، وذلك بعدما تمكنت إدارة النادى الإيطالى من جنى مبلغ 311 مليون إستيرلينى ، وكانت صفقة إنتقال لاعب وسط الفريق الأرجنتينى السابق إيريك لاميلا إلى توتنهام هى الأكبر من الناحية المادية بعدما بلغت قيمة إنتقاله للسبيرز عام 2013 مبلغ 30 مليون إستيرلينى .

9-ريال مدريد جاء نادى ريال مدريد فى المركز التاسع ، وذلك بعدما جنت إدارة النادى الملكى الإسبانى مبلغ 310 مليون إستيرلينى ، وكانت صفقة إنتقال نجم الفريق السابق الارجنتينى أنخل دى ماريا إلى مانشستر يونايتد عام 2014 هى الأكبر قيمة بعدما بلغت قيمة إنتقاله 60 مليون إستيرلينى .

10-تشيلسى جاء نادى تشيلسى الإنجليزى فى المركز العاشر بعدما جنت إدارة البلوز مبلغ 300 مليون إستيرلينى من بيع لاعبيها ، وكانت صفقة إنتقال مدافع الفريق ديفيد لويز إلى باريس سان جيرمان عام 2014 مقابل 50 مليون إستيرلينى هى الأعلى قيمة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري