اعلان

المهن التعليمية: لن يقضى على الإرهاب إلا بالفكر

خلف الزناتى

عقدت نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ندوة تثقيفية اليوم الأربعاء، للعاملين بالنقابة لتوعيتهم من الإختراقات الفكرية للجماعات المتطرفة، والتى تؤثر على منظومة العمل الجماعى للأفراد داخل المجتمع وتعمل على هدم الثوابت الوطنية وتفكك القيم وإهمال الصالح العام.

وأكد "الزناتى"، أن تلك المظاهرات التى يدعو لها أصحاب العقول المريضة الذين لا يريدون لمصر أن تقوم لها قائمة وماهى إلا دعوات خسيسة وما هم إلا قلةَ مندسة لا يمثلون إلا أنفسهم والشعب المصرى منهم براء.

ووجه "الزناتى"، جميع رؤساء النقابات الفرعيات البالغ عددها 53 نقابة فرعية، والمنتشرة فى جميع محافظات مصر بضرورة تنقية أعضائها من المعتنقين لفكر الجماعات المتطرفة والإبلاغ الفورى عنهم حرصًا على أمن سلامة وطننا الحبيب.

وأضاف "الزناتى" أنه إذا أردنا بداية حقيقية لتنقية الفكر من التشدد والتطرف في العقول فعلينا أن نبدأ بالمناهج الدراسية في المراحل الاساسية للتعليم بالإضافة الي التأكيد علي نشر ثقافة التعايش المشترك مع الآخر في الوطن الواحد.

كما انتقد إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة بعض الأخطاء المجتمعية والتى تضع وزارة الداخلية فى المواجهة دائمًا وتغفل باقى المجتمع مؤكدًا أن محاربة الفكر لا تكون إلا بالفكر فلن يُقضى على الإرهاب إلا بالوعى لأن الإرهاب فالتطرف والتكفير لن ينتهى بقتل الإرهابيين، ولكن من خلال تعليم النشئ والشباب القدرة على فرز الأفكار والمعتقدات وإتخاذ القرار السليم وتعلم القيم الصحيحة للدين الاسلامى الأزهرية الوسطية البعيدة عن المفاهيم المغلوطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز