اعلان

وزير العدل يقرر قبول استقالة "قاضي الحشيش"

المستشار حسام عبد الرحيم
كتب :

تقدم المستشار "طارق .م"، رئيس محكمة استئناف الشرقية، باستقالته لوزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، بعد ضبطه متلبسًا بـ68 كيلو من نبات الحشيش المخدر، بنفق الشهيد أحمد حمدي في السويس، وتم قبولها بالفعل.

وقال مصدر قضائي، إن رئيس محكمة استئناف الشرقية، تقدم أمس الأربعاء باستقالته من منصبه إلى وزير العدل، الذي وافق عليها مباشرة فور تقديمها له، لافتًا إلى أن وزير العدل هو المعني بقبول الاستقالة، باعتباره صاحب الاختصاص في قبول الاستقالة.

وأشار المصدر القضائي أن قبول استقالة قاضي الحشيش تحرمه من مكافأة نهاية الخدمة أو أية حقوق أو يحصل عليها القاضي بعد استقالته بسبب ارتكابه تلك الجريمة، مشيرًا إلى أنه صدر قرار من المجلس الأعلى للقضاء برفع الحصانة عن القاضي المتهم، لبدء التحقيق معه.

وكانت مباحث نفق الشهيد أحمد حمدي قد ألقت القبض على المتهم "طارق. م" قاضى ورئيس محكمة جنح مستأنف بالشرقية، و"يوستينا . م " 20 سنة طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق، متلبسين بحيازة مواد مخدرة، داخل سيارة ملك المتهم الأول، وقيادة المتهم" إسلام . م " 23 سنه، سائق.

وكانت النيابة قد بدأت التحقيق مع الطالبة المتهمة والتي تم تفتيشها وعثر بحقيبتها الجلدية على لفافة كبيرة الحجم بداخلها 5 قطع لجوهر الحشيش، ثم تسلمت النيابة قرارا من المجلس الأعلى للقضاء يفيد برفع الحصانة القضائية عن المتهم الأول تمهيدا لبدء التحقيق معه في التهمة المنسوبة إليه وهو حيازة 690 قطعة حشيش تم ضبطها داخل سيارته الملاكي خلال توجه إلى جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً