اعلان

عاصى الحيلاني: حلم عمرى تحقق مع مهرجان الموسيقى العربية.. وانتظروا ألبومي الجديد في 2017 (حوار)

عاصى الحيلاني
عاصى الحيلاني
كتب : أمل صبحي

أحيى الفنان اللبنانى عاصى الحلانى، ليلة من ألف ليلة وليلة، ووقف لأول مرة على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، للمشاركة في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، حيث تحدث لنا عن مشاعره بصدق، والقيمة التى يمثلها له هذا الصرح العظيم بمصر التى يعتبرها بلده الثانى مصر.

وعلى هامش الحفل أجرت "أهل مصر" حوارا خاصا مع الفنان والحديث معه عن مشاركته في المهرجان، وتحضيرات ألبومه الجديد، وكذالك الأوضاع السياسية في بلاده.

كيف ترى مشاركتك الاولى في مهرجان الموسيقى العربية؟

كان لدى الشرف بأن أشارك هذا العام في فعاليات حدث مصري بحجم مهرجان الموسيقى العربية، لانى أثق بهذا المهرجان بلا شك، الى جانب ثقتى بدار الاوبرا المصرية وبالمستوى الراقى الذى نراه دائما من خلال تواجد نجوم تقف على خشبة هذا المسرح باعتباره محطة رئيسية وأساسية لدى كل فنان عربي، لأنه يعتبر دار الاوبرا رمز فنى متطور وقادر على أن يستقطب كل النجوم من الوطن العربي الذين يرقوا بمستواه فهو حلم وأمنية عزيزة على قلب كل فنان أن يقف على خشبة مسرح دار الاوبرا المصرية.

ما هو تقييمك لهذه الدورة من المهرجان؟

أرى كل دورة من عمر المهرجان تزداد بالتطور للأفضل عاما بعد عام، ويزدهر قيمة المهرجان باستقطاب أسماء لنجوم لامعة في الوطن العربي، وكم اتمنى عبر السنوات المقبلة أن تتسم الدورات القادمة بصورة أفضل وأفضل لأن هذا المهرجان يعد واحدا من احدى المهرجانات العربية ذات المستوى العالى والراقى.

ماذا عن أخبار البومك الجديد؟

حاليا أقوم ببعض التحضير له، وبإذن الله على قدوم عام 2017، واذا استقرت الامور على الصعيد الفنى سوف أقوم بطرحه في اسواق الكاسيت، وقمت بالتعاون في هذا الالبوم مع مجموعة منتقاه ومتميزين من الشعراء والملحنين سواء لبنان أو غير لبنان وتتضمن اغانيه على كوكتيل متنوع بين اللون اللبنانى والخليجى والمصري، ويعتبر توليفية فنية تجمع بين المعاصرة، والتقليدىة.

ماذا عن انتخاب رئيس للبنان؟

أتمنى أن تنعم بلدى لبنان بالاستقرار والهدوء لأنها عانت كثيرا من أحداث صعبة، كما انى سعيد وفخور باختيار الرئيس الحالى، وأتمنى أن تكون فترة توليه عهد جديد ننعم فيه بالازدهار والخير والاستقرار لكن مواطن على أرض بلدى خاصة أننا كنا في أمس الحاجة الى الاستقرار بعد فراغ دام طوال عامين ونصف.

لمن كنت توجه أغنيتك "قولوا الله"؟

وجهت أغنيتى التى تحمل عنوان "قولوا الله" الى كل شعب لديه مشكلة في الوطن العربي، وكنت اعلم أن هناك عدد من بلدان الوطن العربي تعيش ازمات قاسية مثل سوريا العراق ولبنان.

ماذا تمثل مصر بالنسبة لك؟

مصر بالنسبة لى بلد الفن العربي الراقى كما تعودنا عليها دائما، فهى في القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً