اعلان

تدشين منتدى الحوار الوطني للشباب في شمال سيناء

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب :

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، تدشين فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب اليوم الأربعاء والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار : بالحوار نصنع مستقبلنا ، بقوة شبابها تحيا مصر .

وأعطى المحافظ إشارة بدء فاعليات المنتدي للشباب في مختلف المدن والقري والتجمعات على مستوي المحافظة .. مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أعلن أن هذا العام هو عام الشباب .. مؤكدًا على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بالشباب .. حيث أنهم الركيزة الأساسية لبناء مصر الحديثة .. موضحا أن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع الشباب تأتي من منطلق أن الشباب هم الشريك الأساسي والفاعل في مسيرة التنمية والتعمير التي بدأت الدولة في خوضها .

وأضاف المحافظ أن منتدى الحوار الوطني مع الشباب الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز يهدف إلى فتح قناة أتصال بين الدولة والشباب وإتاحة الفرصة لعرض الشباب لأفكارهم ومقترحاتهم وتفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار ، وتبادل الرؤي والتوجهات بشكل حقيقي وواقعي ، وتسليط الضوء علي المشكلات والقضايا الهامة لدي الشباب داخل محافظة شمال سيناء .

وأعلن المحافظ أن أجهزة ومؤسسات الدولة تقف خلف الشباب وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية .. مطالبًا بالاستفادة من طاقات الشباب لدفع عجلة التنمية والإنتاج والبناء من أجل غد أفضل يحلم به الشباب .. ومؤكدًا وضع كافة الإمكانات المادية والبشرية بشمال سيناء لتحقيق أهداف البرنامج والتواصل بكل شفافية مع الشباب للتعرف علي أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم .

من جانبه .. أكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة والمشرف العام على المنتدى علي أن منتدي الحوار الوطني للشباب من أهم المشروعات التي تسعى إليها المديرية .. حيث أنه مشروع نادينا به كثيرًا ودعونا إليه مرارًا وتكرارًا لإيماننا الشديد بأهمية الحوار مع الشباب الذين هم الغالبية العظمي والنسبة الأكبر بين فئات الشعب المصري .

وأشار إلي أن عمل الشباب والرياضة يعتمد علي عدة مبادئ من بينها ضرورة التفاعل مع كل فئات المجتمع من شباب ونساء وأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، وزرع قيم التكافل والتراحم والمودة بين أطياف المجتمع وترسيخ قيم المواطنة ، وتوطيد أواصر المحبة بين الجميع ، والبحث عن الذات واكتشاف الفرد لمواهبه وملكاته ووضعها في القالب المناسب لتنميتها ، واكتشاف الطلائع والشباب المتميزين في مختلف الأنشطة وتبنيها ووضعها في حيز التنافس الشريف مع كافة طلائع وشباب محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن المحاور الأساسية للحوار هي تشغيل وتدريب الشباب ، قضايا التعليم ، قضايا الصحة والسكان ، قضايا الإسكان والمرافق ، تمكين الشباب ، قضايا الأمن القومي .

من جانبه .. أكد خالد إبراهيم مكاوي ، ممثل إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أن عدد المستفيدين بكل منتدي عدد 200 شابا وفتاة بإجمالي 1400 شاب وفتاة من الفئة العمرية "16-35 عامًا" على مدار 7 أسابيع لمدة 5 شهور ، وهي فترة المنتدي علي مستوي محافظات الجمهورية .. بواقع 7 لقاءات في الإدارات الفرعية للشباب والرياضة .

وأشار إلى تنفيذ منتدي الجامعات خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل بمشاركة 500 مستفيد من طلبة الجامعات والمعاهد العليا .. يعقبه في شهر أغسطس المقبل منتدي العاصمة "مدينة العريش" علي مدار 3 أيام بمشاركة 300 شاب وفتاه .. حيث يتم مناقشة ما تم الوصول إليه في جميع المحاور بحضور ممثلين عن الجهاز الحكومي المعني بكل قضية تناقش .. بحيث يتم إقرار الوثيقة والتوصيات لكل مرحلة .

يذكر أن حفل تدشين المنتدي شهد وقوف جميع الحاضرين دقيقة حدادًا علي أرواح شهداء الوطن والذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة هذا الوطن .. حيث تحتفل مصر في هذا اليوم بيوم "الشهيد" تخليدًا لذكري الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة في حرب الاستنزاف ، والذي استشهد في مثل هذا اليوم من عام 1969.

تم تدشين فعاليات المنتدى في المدينة الشبابية الدولية بالعريش .. بحضور القيادات التنفيذية والشبابية ورؤساء مجالس المدن .. الى جانب الدكتور حبش النادي نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش وحسناء الشريف مقررة المجلس القومى للمرأة وسناء جلبانة مقررة المجلس القومى للأمومة والطفولة وممثلي الجمعيات الأهلية وذوى الإعاقة ومنظمات المجتمع المدني وخالد مكاوي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة والعاملين في الإدارة ومجموعات الشباب المشاركين في المنتدى والحوار .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول