اعلان

الرملي: بالتعليم فقط ستكون نهضة مصر.. و"بيت العائلة" هو الملاذ لجميع المصريين

الدكتور محمد الرملي أمين عام بيت العائلة بالأقصر
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد الرملي أمين عام بيت العائلة بالأقصر، ورئيس المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالطود بالأقصر، أن بيت العائله قاوم الفتن واستطاع رأب الصدع بين طرفي الأمة في شرق مصر وغربها، مشيرا إلى أن بيت العائلة الآن أصبح هو الملاذ لجميع الناس في الصعيد وفي الأقصر وفي كل محافظات مصر لحل جميع المشكلات سواء بين المسلمين والأقباط أو بين المسلمين أنفسهم، لما للقائمين عليه من ثقل ديني واحترام شعبي بين جميع المصريين .

واضاف الرملي، خلال لقائه في برنامج "تحيا مصر" المذاع علي قناة مصر البلد الفضائية، اليوم الجمعة، أنه لايمكن أن تكون هناك نهضة إلا بالتعليم وفتح آفاق جديدة للمستقبل، لإعداد كوارد قادرة علي البناء، مشيرا إلى أنه بالتعليم تبني الأمم لا بغيره، وهذا ما رأيناه في رسالة الإسلام التى بدات بـ "إقرأ" .

وطالب الرملي الرئيس السيسي بتوجيه وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي بضرورة الابتعاد عن البيروقراطية وتذليل العقبات أمام المستثمرين في صناعة التعليم، وإزاحة الموظفين والمسئولين الذين يعيقون مجهودات الاستثمار في التعليم في مصر لبناء مستقبل مصر الحديثة .

وتابع الرملي أنه لابد من اعتماد برامج جديده للتدريب للطلاب في المنظومة التعليمية وإقرار نظام تبادل الخبرات وإرسال البعثات لنقل العلوم من شتى بقاع الدنيا ونقل العلوم الحديثة في شتى المجالات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً