اعلان

محافظ القاهرة: نقل 70% من سكان "تل العقارب" العشوائية

عاطف عبد الحميد
كتب : وكالات

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من أعمال نقل سكان منطقة "تل العقارب" العشوائية بالسيدة زينب وإزالة المساكن فيها بنسبة 75%.

وأكد عبد الحميد، فى بيان له اليوم السبت، أنه من المقرر إقامة 18 عمارة تضم عددا من المحلات التجارية وكافة الخدمات المطلوبة لأهالي المنطقة، وإعادة سكانها إليها والذين تم حصرهم فعليا قبل بدء عمليات الإزالة والنقل.

وأوضح محافظ القاهرة، أن المحافظة قررت تخصيص وحدة سكنية مقابل الوحدة المزالة دون النظر لعدد أفراد الأسرة، وأن المحافظة لن تسمح بالتفريط في أي وحدة سكنية لغير المستحقين، وأن أعمال الحصر والتدقيق تتم بمعرفة لجنة تضم أجهزة الحي المعنية ومباحث قسم السيدة زينب ومباحث شرطة المرافق للتأكد من الحفاظ على حقوق المستحقين.

وأشار إلى أن إعادة تطوير وتخطيط منطقة تل العقارب تأتي في إطار سياسة الدولة وتعليمات رئيس الجمهورية بالقضاء على العشوائيات ونقل سكان المناطق الخطرة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، موضحا أنه تم وضع التخطيط الأمثل والنموذج الراقي بما يتناسق مع الإطار العام لمنطقة السيدة زينب بإضافة الشكل الجمالي للعمارات مع مراعاة تطبيق نموذجين للوحدات ما بين غرفتين أو ثلاثة غرف وتوزيعهم حسب حجم الأسرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟