اعلان

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية الأخيرة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : وكالات

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي، طارق عامر، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس تلقى خلال الاجتماع تقريرًا عن تطورات تنفيذ القرارات الاقتصادية الأخيرة التي شملت تحرير سعر الصرف، وإصدار البنوك لشهادات ادخارية بأسعار فائدة مرتفعة كانت موضع إقبال كبير من جانب المواطنين.

وأضاف المتحدث، أن الاجتماع تناول الأصداء الدولية الإيجابية للإجراءات التي اتخذتها مصر في مجال إصلاح السياسات النقدية، لاسيما في ضوء إشادة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بتلك الإجراءات خلال اجتماعه أمس الذي أقر خلاله بشكل نهائي اتفاق القرض مع مصر، وحصولها على الشريحة الأولي منه مما أدى إلى ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول ما أسفرت عنه تلك الإجراءات من قيام المؤسسات الدولية للتصنيف الائتماني برفع تصنيف مصر من حيث تحسين النظرة المستقبلية للاقتصاد لتصبح "مستقرة" بدلا من "سلبية"، وهو ما يساهم في تأكيد الثقة في الاقتصاد المصري وتشجيع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً