"الخرطوم" تستضيف المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب 10 فبراير

المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب
كتب : وكالات

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، خلال الفترة من 10-12 فبراير المقبل، المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب، بمشاركة واسعة من الدول الأعضاء.

وقال نقيب المحامين السودانيين الطيب هارون، خلال حديثه اليوم السبت: يعد المؤتمر الأول الذي يستضيفه السودان بعد أن ظلت نقابة المحامين السودانيين تلعب دورًا هامًا ورائدًا في اجتماعات اتحاد المحامين العرب كافة.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر بالخرطوم يأتي تقديرًا من الاتحاد لدور السودان في محيطه العربي، وتأييدًا للخطوات التاريخية التي اتخذها خاصة وثيقة الحوار الوطني التي أجمع عليها الشعب السوداني.

وأشار إلى أن النقابة بدأت منذ الآن في اتخاذ الترتيبات اللازمة لهذا المؤتمر، الذي من المتوقع أن يشارك فيه ما بين 1500 إلى 2000 محامٍ من الدول الأعضاء بالجامعة العربية، ويناقش عددا من أوراق العمل المتصلة باختصاص اتحاد المحامين العرب، كما يتضمن عدة ورش عمل ودورات تدريبية.

وقال هارون إن نقابة المحامين السودانيين حددت موقفها بشأن انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في سوريا خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن يخلق الاجتماع انشقاقًا داخل الاتحاد، لذا طالبت النقابة بأن يذهب المكتب بمبادرة لحل الخلافات بين الفصائل في سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً