شاهد.. 7 طرق ملتوية لإدخال الشماريخ ملاعب الكرة.. وجبات الطعام والطبلة لخداع رجال الأمن.. الملابس الفضفاضة وعلب السجاير وسائل تقليدية.. والبراشوت والأماكن الحساسة أبرز الطرق

اعتادت بعض جماهير كرة القدم في العديد من المباريات الهامة استخدام الشماريخ في تشجيع فرقهم ومنتخبات بلادهم، ما يعكر صفو الجميع لخروج المشهد عن الإطار العام والتعليمات التي نبهت عليها قوات الأمن.

الأمر السابق دفع "أهل مصر" لكشف ورصد الطرق الملتوية لإدخال هذه الشماريخ إلى الملاعب.

الوجبات الغذائية

من إحدى مقاهي وسط البلد، صادفنا الحظ للتحدث مع أحد الأعضاء السابقين لجمهور "وايت نايتس"، والذي رفض الإفصاح عن اسمه، حيث أوضح طريقة اعتادوا دائما على استخدامها لإدخال الشماريخ أرضية الملعب قائلًا " كنا بندخل الشماريخ دي عن طريق الوجبات اللي كنا بناخدها معانا، وكنا بنحط الشمروخ داخل "الساندوتش".

الطبلة

حديث عضو وايت نايتس السابق لم يكن مفاجأة، بعد أن أعلنت إحدى الصحف التونسية قبل مباراة الزمالك والصفاقسي التونسي العام الماضي، استخدام جمهور قام أفراد الألتراس بإدخال الشماريخ في مباراة عن طريق وضعها داخل الطبلة التي تستخدم في عزف أغاني أثناء التشجيع طوال الـ90 دقيقة.

علب السجائر

وكما كان التدخين مدمرًا للصحة، امتد ضرره أيضا إلى ملاعب كرة القدم بعد أن اكتشف الأمن استخدام علب السجائر لإدخال الشماريخ، فيما تختلف طريقة كل فرد في تخبئة الشمروخ داخل علبته الخاصة.

الجواكت

كان للملابس دور مهم في إخفاء الشماريخ عن أعين الامن، حيث يرتدي المشجعين ملابس فضفاضة في المباريات الهامة، ومن ثم يقومون بوضع الشماريخ في الجيوب المختبئة داخل الجواكت، بالإضافة إلى قيام البعض بوضعها داخل البطانة الأساسية للجاكت.

الكاب

اعتاد كابوهات الالتراس ارتداء كاب علي رأسهم بطريقة معينة، ما تمكنهم من وضع شماريخ على رؤسهم أسفل الكاب، حتى لا يتم العثور عليه عند التفتيش أما البوابات الرئيسية للملعب.

المناطق الحساسة

ربما تكون الطرق الأكثر تداولا وسماعًا، هي وضع الشماريخ في الأماكن الحساسة، والتى تمنع أفراد الأمن من الوصول إليها، ويستخدم متبع هذه الطرق لاصق معين لتثبيتها عند التفتيش.

البراشوت

في السياق نفسه كشف الكابتن أحمد شوبير، خلال برنامجه "كورة النهاردة"، طريقة جديدة يستخدمها الجمهور لإدخال الشماريخ قائلًا: هناك طريقة يطلق عليها البراشوت، وهو يشبه في شكلة تماما براشوت القفز من الأماكن المرتفعة.

وأوضح "شوبير"، أنه يتم وضعه في الرقبة بطريقة تشبه ارتداء السلسلة في الرقبة، مشيرًا إلى أن سرعته يتراوح من 100 إلى 150 جنيه في الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً