الشربيني يوجه "المدارس الخاصة" بمراعاة البعد الاجتماعى لأولياء الأمور

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق

كشف بدوى علام رئيس مجلس إدارة أصحاب المدارس والمعاهد التعليمية الخاصة على مستوى جمهورية مصر العربية، كواليس لقاء أصحاب المدارس الخاصة بالدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، مشيرا الى أن الحضور كانوا يمثلون 300 مدرسة.

وأضاف علام أن الوزير قد أعطى توجيهات لأصحاب المدارس الخاصة بمراعاة البعد الاجتماعى لأولياء الأمور وعدم العمل على زيادة رفع المصروفات الدراسية، مشيرا إلى أن الوزير قال لهم نصا :" أنا مع التعليم الخاص الملتزم".

وأشار علام إلى أن الوزير أجرى تصويت داخل الاجتماع لتشكيل لجنة من أصحاب المدارس الخاصة لعرض مشاكل المدارس الخاصة والدولية على الوزير شخصيا، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة هو الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وقد تم اختيار 3 أشخاص ممثلين عن المدارس الدولية و7 أشخاص ممثلين عن المدارس الخاصة لكى يتم العرض شخصيا على الوزير فى كافة الأمور التى تخص التعليم الخاص والدولى.

وقال علام إن بعض أصحاب المدارس قد اشتكوا أن الزيادة المقررة من الوزارة من 11 لـ3% والتى تكون مصروفاتها من 2000 الى 3000 جنيها تعانى من عدم توفير مرتبات للمعلمين بسبب قلة المصروفات وقد وعدهم الوزير بالوصول إلى حلول مرضية لأولياء الأمور والمدارس الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً