اعلان

طيران التحالف يشن 43 ضربة جوية ضد داعش بالموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شن طيران التحالف الدولي 43 طلعة جوية في قطاع عمليات "نينوى" ضد مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي لإسناد القوات البرية العراقية اليوم الاثنين، أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين وتدمير مخابئ وأسلحة وسيارات مفخخة ومفارز "هاون" وقطع عدد من طرق إمدادات التنظيم.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري، في تصريح صحفي، إلى أنه تم تنفيذ 27 طلعة جوية في نينوي أمس تم خلالها قتل أكثر من 40 إرهابيًا في منطقة "تلكيف" شمال الموصل وتدمير أسلحة ومفارز هاون وسيارات مفخخة ومواقع قتالية للتنظيم.

من جانبه، أكد قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان صحفي للعمليات العسكرية اليوم الاثنين، أن القوات العراقية المشتركة شنت عملية تحرير الموصل، حيث قامت قوات الشرطة الاتحادية بالمحور الجنوب الغربي بعمليات تمشيط وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة.

وفي المحور الشرقي، واصلت قوات الفرقة 16 عمليات تطهير المناطق المحررة بالمحور الشمالي، كما استمرت قوات "مكافحة الإرهاب" في عملية تطهير أحياء عدن والبكر والذهبي بعد تحرير القادسية الثانية والأربجية وكركوكلي بالكامل.

كما واصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى عمليتها بأحياء الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي ومستمرة بتطهير الطرق والمباني واستكمال تطهير حي الشيماء وحررت قريتي النايفة والتوفيقية شمال نهر الزاب الكبير جنوب شرقي الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً