الشرطة الألمانية تداهم شبكة للإسلاميين يشتبه في دعمهم لداعش

الشرطة الألمانية تداهم شبكة للإسلاميين
كتب :

شنت الشرطة الألمانية حملة مداهمات وتفتيش كبرى في عشر ولايات ألمانية صباح، اليوم الثلاثاء، ضد أفراد يشتبه في دعمهم لتنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية، أن مئات من رجال الشرطة قاموا بتفتيش أكثر من 200 منزل ومكتب لمنظمي وأنصار الجماعة السلفية المتطرفة "الدين الحق"، التي تقف وراء حملات توزيع القرآن المثيرة للجدل في مدن ألمانية.

وتركزت الحملة التي شنتها السلطات في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم في الولايات الغربية بألمانيا، حيث قامت السلطات بنحو 65 عملية تفتيش في ولاية هيسن، من بينها 15 عملية تفتيش في مدينة فرانكفورت وحدها، بالإضافة إلى 35 عملية تفتيش في كل من ولايتي شمال الراين-ويستفاليا وبافاريا.

كما قام رجال الشرطة بتفتيش أكثر من 20 عقارا في ولاية سكسونيا السفلى و20أخرى في برلين، و15 في ولاية بادن-فورتمبرج و5 في كل من شليزفيج-هولشتاين وراينلاند-بفالتس وهامبورج، وعقار واحد في بريمن.

ولم تشمل الحملة الأمنية أي ولايات واقعة في شرق ألمانيا باستثناء برلين، وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية يعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير حظر جماعة "الدين الحق" وحملة توزيع نسخ من القرآن على المارة التي تنظمها الجماعة تحت عنوان "اقرأ!"، وترى السلطات أن تلك الجماعة مخالفة للدستور ومناهضة لفكرة التفاهم بين الشعوب.

ومن المنتظر أن يدلي دي ميزير بمزيد من التفاصيل عن الحملة الأمنية في وقت لاحق اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً