اعلان

وزير النقل: نحتاج إلى 1000 عربة قطار جديدة لدعم قطاع السكك الحديدة

الدكتور جلال السعيد وزير النقل

قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل، نحن بحاجة إلي 1000 عربة قطار جديدة، موضحا أن هناك تحديات كثيرة تواجه قطاع السكك الحديدية تتمثل في الصيانة والتحديث وإجراءات الأمان والسلامة وقد جاء ذلك ذلك خلال مؤتمر المشروعات الكبرى، مشيرًا الي أن هناك 5 مشروعات ضخمة خاصة بنظام الاشارة بالسكك الحديدة يتم تنفيذها، يتم تمويله من جانب البنك الدولي وصندوق الكويتو الصندوق العربي للتمويل.

وأشار الوزير، إلي الانتهاء من 30 % من خطة التحديث، موضحا أنه تم تحديث معظم خطوط السكك الحديدية وعربات قطارات جديدة لهيئة السكك الحديدة المصرية بتكلفة بلغت نحو مليار دولار.

ولفت الوزير، إلي ضرورة تحديث عربات الدرجة الثانية والثالثة، موضحا أن هناك عروض يتم دراستها حاليا من شركات تصنيع كبري في أوروبا لتمويل عملية التحديث.

وفيما يتعلق بالموانيء قال الوزير، أن هناك موانيء تعاني من عدم توافر جزء بري بها، ولهذا تم اقامة مناطق لوجستية بعيدة عن الموانيء، حيث أن معظم العمل يمكن أن يكون في هذه المنطقة، ويكون متصل بالميناء عبر السكك الحديدية ولدينا 4 مناطق في 4 مدن صناعية مختلفة.

وأوضح الوزير، أن هناك فريق من مستشاري البنك الأوروبي يقدمون إستشارات حول المتطلبات والاحتياجات المختلفة والحاجة الي البنية التحتية وسوف يتم عمل المناقصات فور تحديد هذه المتطلبات والتنفيذ من جانب الشركات التي لديها خبرة في المجال

موضحًا أن الوزارة لديها خطة لإقامة مشروعات كبري ستمتد في 10 مناطق لوجستية أخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز