اعلان

وزير النقل: إقامة خط سكك حديد كهربي بين القاهرة والعاشر من رمضان

جلال السعيد وزير النقل

قال جلال السعيد وزير النقل ان العاصمة الادارية الجديدة غير مربوطة بباقي الدولة، ولكن هناك عروض اولية مقدمة ويتم دراستها حاليا.

وقال انه سيتم إقامة خط سكك حديد كهربي بين القاهرة والعاشر من رمضان وهي منطقة صناعية للعاصمة الجديدة بتكلفة 1.2 مليار دولار.

وأكد السعيد أن الوزارة تقلقت عروض من العديد من شركات الانشاءات.

وأعلن خلال مؤتمر المشروعات الكبري عن عن طرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع النقل النهري بناء علي المعايير العالمية للمشغلين لتوفير طريقة التشعيل بحيث يكون هناك تكامل مع النقل البري موضحا ان المشروع سيكون شراكة بين القطاع الخاص والعام.

وقال ان مشروع الطرق القومي والذي يستهدف تنفيذ 7 الاف كيلومتر من الطرق السريعة الجديدة سيتم تجهيزها علي مدي 4 سنوات وتشارك وزارة النقل بنسبة 40 % من هذا البرنامج ومعظمها طرق جديدة بمعايير عالية.

وأكد علي اهمية مشروعات الطرق لفتح فرص تنموية جديدة في مناطق كانت في السابق لا تجتذب استثمارات في مصر.

وأوضح انه لدينا شبكة طرق تصل بين البحر الاحمر ووادي النيل وطرق تذهب الي الساحل الغربي وطرق الي الصعيد والبحر الاحمر والجزء الجنوبي من مصر والسودان.

وقال أن اقامة الطرق بطول 7 الاف كيلومتر لتصل بين القاهرة والاسماعيلية الي القاهرة الاسكندرية في الغرب يكلفنا نحو 10 مليار جنيه، لأنه سيوفر فرص كبيرة تتعلق بالوصول الي مناطق ذات امكانيات تنموية هائلة سواء سياحية او صناعية تساعدنا في انشاء المدن الجديدة.

وفيما يتعلق بالمرور وتحسين السلامة علي الطرق من خلال النظم الذكية،قال الوزير كنا نحتاج إليه ولكن أعترف أننا لم نقم بكثير من الجهد بعد في المجال لكنه علي جدول الاعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً