كوريا الجنوبية تعلن عن خطتها لتطوير صناعة الروبوتات

لتطوير صناعة الروبوتات
كتب : وكالات

من المتوقع تشغيل الروبوتات في المستشفيات بشكل تجريبي للعلاج الطبيعي والنقل والخدمات اللوجستية ابتداء من العام المقبل.

وأعلنت الحكومة الكورية الجنوبية خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء لتطوير صناعة الروبوتات، عن خطة تطوير صناعة الروبوتات التي تشارك فيها الوزارات ذات الصلة.

وجاءت هذه الخطة في إطار متابعة ندوة تطوير صناعة الروبوتات التي ترأسها وزير التجارة والصناعة والطاقة جو هيونغ هوان في يوم 11 أكتوبر الماضي.

وخلال الندوة، تم النظر في خطة إجراء 80 مشروعا عاما في القطاعات الأربعة الواعدة - الرعاية الطبية وإعادة التأهيل، والنقل، والرعاية الاجتماعية، وسلامة المجتمع - من خلال ضخ 500 مليار وون في صناعة الروبوتات بحلول عام 2020.

وبموجب هذه الخطة، فمن المتوقع تشغيل ما بين 10 و15 روبوتا خاصا بالنقل في المستشفيات، وتوفير ما بين 5 و10 روبوتات خاصة بالعلاج الطبيعي في المركز الوطني للتأهيل ومستشفى المحاربين القدماء في العام المقبل.

ومن المتوقع تشغيل ما بين 5 و10 روبوتات اجتماعية تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في مكاتب البريد، وتوفير ما بين 3 و5 روبوتات خاصة بالعمليات الجراحية في المستشفيات الوطنية، ونشر الروبوتات خلال فترة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

كما من المتوقع إنشاء مركز أبحاث الروبوت في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في شهر ديسمبر المقبل من أجل الحصول على التقنيات الرائدة في قطاع روبوت له مواصفات البشر، وتطوير القوى العاملة المهنية.

وتعتزم الحكومة تشكيل لجنة وضع خريطة العمل التي ستقودها المعاهد الستة الكبرى لأبحاث الروبوتات بمشاركة الأوساط الأكاديمية والصناعية، وخريطة الطريق الأولى لتطوير صناعة الروبوتات حتى شهر فبراير المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً