عاشور: اتحاد المحامين العرب يدعم القضية الفلسطينية

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

أشاد سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بقرار اتحاد المحامين الديمقراطيين الدولي IADL خلال مؤتمره المنعقد بمدينة لشبونة في وقت سابق من الشهر الجاري، بإطلاق حملة عالمية، في العام المقبل تحت شعار "2017" عام إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين».

وأكد "عاشور"، في بيان له اليوم الخميس، أن الاتحاد سيدعم تلك الحملة الدولية عبر عده فاعليات تنظم خلال العام المقبل لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادالة بالتنسيق بين الأمانة العامة للاتحاد ونقابة محامين فلسطين.

وشدد «عاشور» أن قرار «المحامين الديمقراطيين الدولي» يمثلا تجديدًا لدعم المجتمع الدولي الحر للشعب الفلسطيني، الأبي الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي بصدور عارية للدفاع عن أرضه ومقدساته الدينية، وخاصة في ظل تزامنه مع قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» أكتوبر الماضي، بنفي وجود ارتباط ديني لليهود بـالمسجد الأقصى وحائط البراق، واعتبارهما تراثا إسلاميا خالصا.

يذكر أن نقابة محامين فلسطين أوضحت في بيان لها أمس، أن الحملة هدفها التضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة مرور 70 عام على نكبة فلسطين و100 عام على وعد بلفور على أن تتوزع فعالياتها على قارات العالم، وتكون مدتها عام كامل تبدأ بعام 2017 وتنتهي بعام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً