اعلان

الأحد .."دار الكتب" تعقد مؤتمرا حول أدب الأطفال وتحديات العصر‎

دار الكتب
كتب : وكالات

تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور محمود الضبع، الأحد القادم مؤتمرًا بعنوان (أدب الأطفال وتحديات العصر)، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، ويستمر لمدة يومين.

وصرحت مدير عام مركز توثيق وبحوث أدب الأطفال التابع لدار الكتب إيمان عبد العزيز بأن المؤتمر يتناول عدة قضايا هامة تدور حول التحديات التي تواجه المجتمع المصري ودور أدب الأطفال فى إعدادهم لمجابهة هذه التحديات.

كما يستعرض المؤتمر عدة دراسات حول دور أدب الأطفال في إكسابهم معلومات حول حل المشكلات الاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري وكيفية حلها، وكذلك حول أثر أدب الأطفال في إرساء دعائم الأمن في المجتمع.

وأضافت إيمان أنه سيتم - أيضا - مناقشة دور أدب الأطفال في التأكيد على الانتماء الوطني، واستلهام التراث في أدب الأطفال من أجل ربط حاضر الطفل ومستقبله بماضي أمته، مما يعمل على تنمية الانتماء والولاء للوطن وتأكيد الهوية.

كما سيتم تقييم بعض أعمال أُدباء الأطفال وتقييم مستوى اللغة العربية فى هذه الأعمال، حيث يلجأ بعضهم للهجة العامية في الكتابة للأطفال، مما يكون له أثره السيئ في تشكيل الهوية.

وأشارت مدير عام مركز توثيق وبحوث أدب الأطفال إلى أنه سيتم إلقاء إطلالة على مستقبل أدب الأطفال في ضوء المتغيرات العالمية، وكذلك في ضوء المتغيرات التكنولوجية مع التركيز على الثقافة الرقمية، ودور أدب الأطفال في إكسابهم قيم التسامح وتقبل الآخر.

كما ستقام ورشة عمل على هامش المؤتمر حول (دور أدب الأطفال في غرس وتنمية القيم بداخلهم).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً