شاهد..أحمد حلمي في عيد ميلاده الـ47 يحصد حب الجمهور... انطلقت رحلته من مهندس ديكور ثم اكتملت اليوم بنجم الكوميديا الأول.. "من بلبل حيران" إلى "لف ودوران" عاش معه الجمهور قصة عشق

"محبوب، مشهور، كوميدي، تراجيدي، فنان، إنسان، أب حنون" هو أحمد حلمي النجم الذي حصد عشق الجمهور الكبير والصغير النساء والرجال وكل فئات المجتمع تحتفل اليوم بعيد ميلاد النجم الكوميدي الـ47 فما بين التأليف والتمثيل والغناء والرسم وتقديم البرامج بنى حلمي كيانه بالوسط الفني.

انطلق في بداية حياته كمهندس ديكور ثم انتقل بعد ذلك إلى الإخراج في برامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيعًا في القناة الفضائية المصرية في برنامج "دربكة"، ثم في برنامج (لعب عيال).

10 سنوات هي حصيلة عمره بالسعودية التي سافر اليها في سن السادسة من عمره لعمل والده هناك.

كما حصل علي العديد من الجوائز خلال رحلة حياته الفنية فعيل سبيل المثال حصل على جائزة المهرجان القومي للسينما عن فيلم "آسف على الإزعاج"، وجائزة مهرجان دمشق السينمائي عن فيلم "سهر الليالي"، كما حصد جائزة أحسن ممثل بمهرجان البينيال في باريس، وكذلك جائزة أحسن ممثل بالمهرجان الكاثوليكي السينمائي، حصل كذلك على جائزة أحسن ممثل كوميدي، أوسكار السينما العربية، وجائزة تكريم بمهرجان المسرح العربي، كما منح جائزة بمهرجان تطوان بالمغرب.

https:www.youtube.comwatch?v=Jr4y79FAwlY

على مدار 17 عاما قضاها في الفن استطاع أن يقدم مجموعة من الأعمال الكوميدية التي حملته مباشرة الي طريق البطولة المطلقة من خلال فيلم "ميدو مشاكل" ومن بعده 14 فيلمًا تعاون فيها مع مجموعة مميزة من المخرجين، منهم خالد مرعى، حيث قدما أربعة أفلام معًا، ويضيف «حلمى» لنفسه مع كل عمل المزيد من النضج فى الأداء والتركيز على القيمة الفنية.

وفي عام 2012 حقق 29 مليون جنيه إيرادات بفيلم "اكس لارج" ومن ثم حافظ على تلك المكانة في كل أعماله والتي كان آخرها فيلم "لف ودوران".

https:www.youtube.comwatch?v=pohBZrqBGPk

وتعود بداياته الفنية الي عام 1993 من خلال مسلسل "ناس ولاد ناس" من بطولة كل من الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي،ومن "عبود علي الحدود" اخترق عالم السينما وحفر اسمه في ذاكرة الفن.

تزوج من الفنانة مني زكي ولديه طفلان وينتظر الثالث،كما اختير في الآونة الأخيرة كسفير "للغذاء من أجل التعليم" ضمن المشروع الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية.

شارك في عدد كبير من الاعمال الفنية من ابرزها فيلم مطب صناعي وجعلتني مجرما الي جانب زكي شان وعسل اسود بالإضافة الي بلبل حيران وسهر الليالي وأخيرا لف ودوران.

https:www.youtube.comwatch?v=DPjcWNFe_kg

"حلمي" اسمه بالكامل "أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد"،ومن مواليد بنها بالقليوبية وحصل علي بكالوريوس من قسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً