اعلان

7 اطعمة رئيسية وراء ظهورالكرش عند زوجك

الكرش

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة دهون البطن أو ما يعرف بـ"الكرش"، والذي يرجع إلى العديد من الأسباب، فإذا كان زوجك ممن يعانون تلك المشكلة، يمكن تجنب بعض الأطعمة التالية.

- السكريات

السكريات تسعاد علي تخزين الدهون وخاصة في منطقة البطن كما انها تساعد على رفع مستوى الأنسولين في الدم، كما انها تضعف الجهاز المناعي وتجعل مهمته صعبة في محاربة الجراثيم.

المشروبات الغازية

المياه الغازية هي اكبر عامل في زيادة حجم الكرش لما بها من سعرات حرارية كبيرة، وعادة ما تسمى هذه السعرات بالسعرات الفارغة (empty calories) دون أن تحتوي على أي مغذيات أو مواد مفيدة للجسم، فعوضا عن ذلك قدمي لزوجك عصائر الفواكه الطبيعية، أو ماء جوز الهند.

- الأطعمة المقلية

وخاصة البطاطس والدجاج المقلي فهي تكاد تكون معدومة من الفيتامينات المفيدة وتحتوي علي نسبة عالية من الصوديو والدهون غير المشبعة، التي تتراكم داخل المعدة وتسبب زيادة في منطقة البطن فضلا عن ارتفاع الكوليسترول وتصلب الشرايين.

- المعجنات

المكرونة والبيتزا والكعك والحلويات المخبوزة يجب ان تؤكل بنسب بسيطة وفي منتصف النهار، وينصح الاطباء بعدم تناولها قبل النوم علي الاقل بساعتين.

-الأرز

الارز من الاكلات التي يتم هضمها بسرعة بسسب احتوائه علي نسبة عالية من الكربوهيدرات البيضاء، والتي يتم تخزينها على شكل دهون.

- منتجات الحليب

يحتوي الحليب والجبن علي نسب عالية من الدسم التي من الممكن تجنبها اذا استخدمنا منتجات الحليب والجبن الخالي من الدسم.

- الأطعمة سريعة

من الآفات التى ابتليت بها مجتمعاتنا العربية، وخاصة ً داخل مصر، فهي أسرع طرق المرض والوفاة، فيغض النظر عن انها عامل رئيسي في زيادة الكرش عند الرجال، وتسبب قرحة المعدة وقلقا وتوترا وفقدان الشهية، ايضا ترفع معدلات الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"