اعلان

غدا .. انطلاق الانتخابات التمهيدية الرئاسية الفرنسية ٢٠١٧ لليمين

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تشهد فرنسا غدا الأحد انطلاق الجولة الأولى للانتخابات التمهيدية لليمين والوسط الفرنسي لاختيار مرشح للاستحقاق الرئاسي المقبل في ربيع عام 2017.

ويشارك في الانتخابات، التي من الممكن أن تحسم من الجولة الأولى حال الحصول على %50 زائد صوت واحد، 7 مرشحين منهم 6 رجال وإمرأة، وهم: الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ورئيسا الوزراء السابقان ألان جوبيه وفرانسوا فيون ورئيس حزب الجمهوريون الأسبق جون فرانسوا كوبيه ووزير الزراعة الأسبق برونو لومير ورئيس الحزب المسيحي الديمقراطي جون فريديريك بواسون ووزيرة البيئة السابقة ناتالي كوسيسكو موريزيه.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة محتدمة بين الثلاثي "جوبيه ، ساركوزي ، فيون، لا سيما في ظل الصعود المفاجىء لشعبية الأخير في استطلاعات الرأي بعد أن تمكن خلال شهر من مضاعفة نوايا التصويت له.

وتتشابه برامج المرشحين الثلاثة في عدة نقاط منها تعزيز الأمن الداخلي ومراقبة الحدود الأوروبية وتخفيض الضرائب وعدد الموظفين والحد بشكل كبير من الهجرة.

ويدعو ساركوزي، الذي يتبنى خطابا متشددا يستهدف ناخبي اليمين وأقصى اليمين، الى الصرامة في قضايا الهجرة ومكافحة الاسلام المتطرف والاٍرهاب ومنع الحجاب في الجامعات واعادة الرقابة على الحدود الوطنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً