البنك المركزي: إجراءات رادعة للمتلاعبين بالجنيه

البنك المركزي

أكد طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن هناك عددا من الإجراءات التي سيتخذها البنك المركزي خلال الفترة المقبلة لتشديد الرقابة على شركات الصرافة المخالفة، والتي تهدد استقرار العملة المحلية "الجنيه" خلال تعاملاتها في العملات الأجنبية.

وأشار فايد إلى أن طارق عامر محافظ البنك المركزي أصدر أوامره مطلع الشهر الجاري بتكليف أكثر من 250 مصرفيا تابعين للبنك المركزي، بمتابعة أنشطة وتعاملات شركات الصرافة العاملة في السوق، مشيرا إلى أنه لم تسجل حالة مخالفة واحدة منذ قرار تحرير سعر الصرف.

وأكد فايد أن هناك إجراءات رادعة خلال الأيام القادمة مثل الإغلاق ووقف النشاط، للحد من التعاملات على الدولار خارج إطار البنوك، مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع وزارة الداخلية، لضبط أنشطة أي شخص يتاجر في العملات الأجنبية، سواء الدولار أو أي عملات أخرى.

وتوقع فايد دخول آلاف الفرص الاستثمارية الأجنبية بنهاية السنة الجارية في السوق المصرية، مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف عاملا أساسيا في هذا الأمر، نظرا لما كان يمثله وجود سعرين للدولار في مصر، من عائق كبير أمام أصحاب رؤوس الأموال الأجنبية التي كانت تستهدف الدخول في السوق المصرية، منوها إلى أن هناك اجتماعات مكثفة يجريها طارق عامر مع رؤساء مجالس إدارات البنوك العامة والخاصة، بهدف طرح منتجات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع شخص وإصابة 12 آخرين في تصادم سيارتين بالكيلو 30 طريق الواحات