نواب: زيارة السيسي للبرتغال صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أهمية الزيارات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدول أوروبية وأسيوية، حيث توجه مؤخرًا لدولة البرتغال، موضحين أنها تساهم في تحسين علاقات مصر الخارجية.

وأكد المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والقيادى بائتلاف دعم مصر أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البرتغال وذلك لتعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية بين مصر والبرتغال وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وشدد رشاد، في تصريحات صحفية، إلى تقديره الشديد للزيارات الخارجية التى يقوم بها الرئيس وخصوصًا أنها لدول أوروبية وأسيوية مهمة لكن العلاقات بينها وبين مصر لم تكن مفعلة بالشكل الكافى، خاصة دولة البرتغال والتى لم يزورها رئيس مصرى منذ أكثر من 25 سنة وهنا تأتى أهميتها الشديدة وتفاعل الجميع معها.

ونوه رشاد بالقضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الزيارة وفي مقدمتها تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق واتسعة، خلال المرحلة المقبلة، بالاضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، ودفع التعاون فى مجالات الإقتصاد والبحث العلمى ومكافحة الإرهاب وجميعها قضايا في غاية الأهمية .

من جانبه أكد النائب عاطف ناصر على الأهمية الشديدة التى تنطوى عليها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البرتغال والتى بدأت اليوم وخصوصا أنها تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب والتعاون في مجالات الطاقة المتجددة .

وشدد ناصر، إلى أن لقاءات الرئيس في البرتغال، ستكون على درجة كبيرة من الأهمية ، حيث من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة كلا من نظيره البرتغالي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، وعمدة لشبونة، وممثلى عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية، ومجتمع الأعمال البرتغالى، وهو ما ستكون له انعكاساته الاقتصادية المباشرة في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشاد ناصر بالجهود التى يبذلها الرئيس لتحسين علاقات مصر الخارجية وتعزيز روابطها الدولية بالعديد من القوى والكيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة