اعلان

"الإحصاء": 4.6 مليون شاب وفتاة يعملون خارج المنشآت

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء
كتب : اهل مصر

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ان إجمالي عــدد المشتغلين خارج المنشآت بلغ 4.6 مليون مشتغل، منهم 4.4 مليون مشتغل من الذكور و176 ألف مشتغل من الإناث.

وأوضح الجهاز أن 34.7% من المشتغلين خارج المنشآت حاصلون على شهادة متوسطة، 19.5% حاصلون على شهادة أقل من المتوسط، كما أن 28.2% من المشتغلين من الأميين بينما لم تتعدى نسبة الحاصلين على شهادة فوق المتوسطــة والشهـــادة الجامعيـــة نسبـــة 4.1 % 0

واوضح الجهاز أن63.1% من إجمالي المشتغلين خــارج المنشآت يعملون بأجر نقدى، بينما سجل المشتغلون الذين يعملون لحسابهم ولا يستخدمون أحد نسبة 32.3 % مقابل 4.6 % يعملون كأصحاب أعمال ويستخدمــون آخــريــن.

وتركــز عمــل المشتغلين خارج المنشآت فى ثــلاث مهن رئيسيه وكانت أعلى نسبه فى مهنه الحرفيين يليهم مشغلو الماكينات ثم عمال المهــن العاديــة.

وبلغت قيمة المصروفات للعمالة خارج المنشآت 25.2 مليار جنيه والتى تتضمن الخامات المستهلكة، مصروفات الصيانة، الوقود والزيوت، مصروفات الاتصالات، النقل والانتقالات، قطــع الغيــار المستخدمة فى الأنشطة المختلفة، كما بلغــت قيمــة الإيـــرادات للأنشطة التي تزاولها العمالة خارج المنشآت 111.8 مليار جنيه، والتي تتضمن الأجور التي يتقاضاها المشتغلون بأجر، وإيرادات النشاط لصاحب العمل فى الأنشطة خارج المنشآت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي.. بديل معلول