الجزائر والإمارات يوقعان 14 اتفاقية في عدد من القطاعات

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

وقعت الجزائر والإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم تشمل عددا من القطاعات الحيوية على غرار الصناعة والطاقة.

ويتعلق الأمر بمذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والمناجم ووزارة الاقتصاد الإماراتية، وقع عليها عن الجانب الجزائري وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب وعن الجانب الإماراتي وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطايف.

وأبرم الطرفان أيضا مذكرة تفاهم ثنائية لتأسيس شركة مشتركة لتصنيع وصيانة المركبات ذات العلامة التجارية "مرسيدس بينز" تندرج ضمن المشروع الخاص بتلك المركبات بالجزائر وقع عليها مدير الصناعات العسكرية رشيد شوفي عن الجانب الجزائري والرئيس التنفيذي لشركة آبار محمد المهيري عن الإمارات.

كما تم التوقيع أيضا على اتفاقية بين شركة سوناطراك وشركة سيبسا، تنص على تمديد عقد حقل الأورهود لعشر سنوات ومذكرة تفاهم بين نفس الشركتين لتمديد عقد حقل "آر.أف.ك" لمدة 25 عاما ومشروع الاتفاقية المراد توقيعها خلال الزيارة بين كليهما للاستحواذ على حقل "بي.أم.سي" من طرف كل من الرئيس المدير العام لسوناطراك أمين معزوزي و الرئيس التنفيذي لسيبسا بيدرو ميرو.

ومن ناحية أخري، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة أفروديف وشركة المزارع لإمارة العين من طرف كل من مديرة الشركة الجزائرية أخناش جميلة ومحمد سويدي مدير صندوق التنمية الإماراتي.

يأتي هذا التوقيع في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجزائر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)