اعلان

بذور الجزر تعمل علي زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجل

صورة أرشيفية

تحتوي بذور الجزر على خلاصة المكونات الطبيعية لنبات الجزر المشهور، وفوائدها الصحية عظيمة وذلك لاحتوائها على فيتامين A ونسبة عالية من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والبورون واليود، بالإضافة إلى الفسفور والحديد كما تحتوي بذورها على فيتامينC وفيتامينات B المركب” B1 B2 F3 B9“، كما تحتوي على السكريات والكربوهيدرات، ونسبة أخرى من البروتينات والدهون.

مما اكسبها هذه الاهمية الكبيرة في مجال التداوي بالأعشاب.

1-فهي تفيد في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثوية لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهرية، وتزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتية المغذية.

2-منقوع بذور الجزر يفيد في علاج الأمراض النفسية واضطرابات المزاج العام والكآبة، والحزن، والتوتر الدائم، حيث تساعد على تحسين المزاج وإدخال الفرح والسعادة على الشخص.

3-تمنع حدوث الجلطات الدموية، وتحسن تدفق الدم في جسم الانسان وتخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.

4-بذور الجزر تعالج مشاكل الجهاز التنفسي حيث تفيد في علاج السعال وأمراض الصدر والتهابات الشعب الهوائية، ونزلات البرد والإنفلونزا، والزكام.

5-لاحتوائها على نسبة عالية من البيتا كاروتين، تعمل بذور الجزر على تقوية البصر، فهي تعالج قصر النظر وأمراض العين الأخرى كالعشى الليلي.

6-تحسن من عمل الجهاز الهضمي فهي تزيل النفخة وتطرد الغازات، كما تؤدي دورًا في طرد الديدان المعوي، وتطهير الجهاز الهضمي من الفطريات، والبكتيريا، والسموم المتراكمة.

7-بذور الجزر مدرة للبول، وتُساعد في علاج انحباس السوائل في الجسم، كما تنشط عمل الكلى، وتعالج مشاكل الجهاز البولي والمثانة، ولها فعالية كبيرة في تفتيت الحصى والترسبات الرملية فهي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

8-بذور الجزر تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاروتينويدات” الألفا كاروتين، والبيتا كاروتين” ذات الفعالية الأكيدة في مقاومة الخلايا السرطانية في الجسم، ومنع انتشارها.

9-بذور الجزر تمنع تضخم الطحال، وتزيد من إفراز الصفراء، وتعمل على تحفيز أداء الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً