اعلان

"أفيخاي أدرعي" يستفز العرب.. يشارك المسلمين طقوس يوم الجمعة ويهنئهم في أعيادهم.. و"الصهاينة" يستعطفون المسلمين بآيات من القران الكريم على خلفية الحرائق

أفيخاي أدرعي

يبدو أن إسرائيل تسعى الي المباركة من المسلمين، بطريقة ليست بجديدة عليهم سعي الكيان الصهيوني الي استعطاف المسلمين في كل مكان من خلال آيات من القران الكريم، وذلك على خلفية اندلاع حرائق امتدت لعدة مناطق في إسرائيل.

ومن جانبه أعرب أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، عن حزنه لما تعرضت له إسرائيل من حرائق عقب نشوب حرائق عدة امتدت لمناطق وساعدت الرياح القوية على اتساع رقعتها في إسرائيل.

وقال أدرعي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: الحرائق المشتعلة في اسرائيل تصيب الإنسان بغض النظر عن عرقه أو دينه وتتخطى اختلاف البشر حيث يثبت التضامن والمساعدة بين الدول المختلفة لإخمادها أهمية التعاون لما فيه خير الإنسان وطبيعته.

وشدد أفيخاي، على أن إسرائيل لن يهزمها أو يضعفها شيء، قائلا: اسرائيل لن تحترق مهما زعم أو وتمنى بعض جهلاء الفيسبوك، عاشت إسرائيل.

في الوقت الذي ردت به دولة الاحتلال الإسرائيلي على شماتة بعض العرب من الحرائق التي اندلعت في إسرائيل، بآيات من القرآن الكريم.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية"، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مساء امس الخميس: "من إسرائيل لكل من يشمت: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ، [الحجرات:11].

لم تكن هي الطرق الاولي لجذب انتباه العرب والمسلمين ولكن المتحدث باسم جيش الاحتلال تخصص في ذلك ببراعة حيث اتخذ "تويتر" منبرا له من خلال فيديو له هنأ " العرب بيوم الجمعة".

وعلق" أفيجاي أدرعي" على مقطع الفيديو على «تويتر» قائلا: «جمعة مباركة للجميع من أعماق قلبي".

وفي كل يوم من الجمعة يخرج المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، كعادته بتغريدة جديدة صباح اليوم الجمعة، واصل خلالها استفزازه للمسلمين، داعيا بأن تكون جمعة مباركة.

وكتب أدرعى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تقول: « صديقي من نابلس لا تكره أحدا مهما أخطأ في حقك عش في بساطة مهما علا شأنك اعط كثيرا ولو حرمت لا تقطع دعاءك لعزيز لديك».

وأضاف: «أسأل الله أن يوفقنا وإياكم لفعل الخير حتى نلقاه وهو راض عنا.. جمعة مباركة للجميع».

وفي عيد الاضحي اثار "ادرعي" ضجة بعد نشره لمقطع فيديو يظهر زيارته لبيت صديق مسلم، للتهنئة بعيد الأضحى لتتنوع الردود التي تجاوز عددها 6 آلاف بين تعليق ومشاركة.

ونشر أدرعي مقطع الفيديو، تحت عنوان: "معايدة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك: لقد زرت مع الشاب محمد الزعبي بيت صديقي المسلم وأسرته والذين فضلوا عدم الظهور علنًا لتقديم التهاني بمناسبة العيد. كل عام وأنتم بألف خير".

كما هنأ المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، المسلمين بعيد الأضحى المبارك، وقال «أدرعي» عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: لا أتمكن من الحديث معكم غدًا حتى ساعات المساء، بسبب يوم الغفران المقدس، ولذلك أغتنم الفرصة الآن وأحيي الأصدقاء المسلمين.. تقبل الله طاعاتكم".

وعلي الجانب الآخر احتفل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بذكرى احتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان، في أعقاب نكسة 1967، بدعاء مغلوط.

كتب "أدرعى" على حسابه بـ"تويتر" يقول صديقتي المصرية ״اللهم لك الحمد على نعمك ما نسي منها وما ذكر ولك الحمد على عفوك وسترك ولك الحمد في اليسر والعسر".

وفي مناسبة الاسراء والمعراج هنا أفيخاى أدرعى، المسلمين بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وقال «أدرعى»، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»،: «أجمل التهانى لكل المحتفلين بذكرى الإسراء والمعراج».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"