اعلان

ساقية الصاوى تنظم مؤتمر صحفى لإستقبال الفنان "عزيز مرقة"

بلهفة كبيرة انتظر عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين الفنان عزيز مرقة فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته ساقية الصاوى أمس الخميس 24 من نوفمبر بقاعة الكلمة، وفى تمام السادسة مساءً صعد عزيز مرقة على منصة المسرح بمصاحبة المهندس محمد عبد المنعم الصاوى وسط ترحيب كبير من الحاضرين الذين جاءوا حاملين عدد كبير من الأسئلة الموجهة لعزيز الذى سيحيى حفلتين يومى الجمعة والسبت القادمين على مسرح قاعة النهر بالساقية.

وافتتح الصاوى، المؤتمر الصحفى بكلمة عن مهرجان الشوكولاته التى تأتى حفلة عزيز مرقة فى إطاره مؤكدًا على هدف المهرجان الذى يحمل رمزًا جذابًا لكل الناس من كل الأعمار ألا وهو الشوكولاته، وكيف أن المهرجان يساهم فى شكل كبير فى الترويج عن أهمية اختيار أنواع مفيدة من الشوكولاته التى يتناولها الأطفال، وأضاف الصاوى أن استخدام الشوكولاته هو وسيلة وليس غاية فى حد ذاته، حيث أن لها أهمية كبيرة كما هو معروف ولكن هدفنا منها هنا هو أن ندعو بها إلى أهمية الثقافة بكل أشكالها فى المجتمع.

ومن ثم وجه الصاوى، حديثه لعزيز مرقة قائلًا "نحن فى غاية السعادة لاستضافة ضيفنا العزيز عزيز" وهنئه على محبة الجمهور المصرى له خاصة عندما التفوا حوله فى المطار لاستقباله، ووجه له فى البداية سؤالًا عن كيف استقبل خبر إمكانية مجيئه إلى مصر لإحياء حفل موسيقى غنائى فى ساقية الصاوى؟ وأجاب عزيز شاكرًا إدارة الساقية على دعوتهم له التى اعتز وافتخر بها وسارع بتجهيز الفرقة استعدادًا للمجىء إلى مصر.

"لماذا لم تأتِ إلى مصر فى السنوات الماضية؟".. هكذا سأل أحد الصحفيين عزيز فأجاب قائلًا "منذ عشر سنوات كنت مازلت أجرب أنواعًا من الموسيقى مختلفة وكنت أشعر دومًا بضرورة استعدادى وتجهيزى فنيًّا للمجىء لمصر، وكنت دومًا أحدث نفسى بأنى إذا جئت مصر لا بد أن أكون قد وصلت لمرحلة الاحتراف، وذلك لما عرفناه عن مصر من احترامها وتقديرها لمختلف الفنون منذ زمن وطرحها لمضامين استطاعت بذوقها وحرفيتها أن تغزو العالم العربى أجمعه".

وعندما سئل عن لماذا اختار طريق موسيقى الأندرجراوند للخطو فيه؟ أجاب بأن الأندرجراوند يأخذ الجانب التجريبى فى البداية وأنك من خلاله تستطيع أن تلعب بكل أشكال الموسيقى غير أن الناس فى هذا الوقت ملَّت سماع الأغنيات المتعلقة بالحب والشوق وفى حاجة للتجديد وسماع مواضيع مختلفة"

وأضاف عزيز، عند سؤاله عن مشاركة أحد الفنانين المصريين فى أغنيات مستقبلية، رد بوضوح أنه لم يفكر مليا فى الأمر وربما يطرأ بشكل مستقبلى وأنه يسعى الآن إلى التفكير فى مشاركة أحد الموسيقيين المصريين ومنهم بالطبع الفنان الكبير عمر خيرت وأن يقدم أغنية خاصة بألحانه.

كان رد عزيز، بعدها بوضوح عن سؤال "هل ستكرر تجربتك الغنائية باللغة الإنجليزية مرة أخرى مستقبلًا؟" بأنه غير مستعد لذلك إطلاقًا ويرغب فى تقديم الغناء باللغة العربية فقط، وأضاف عزيز أنه عربى المنشأ ويفخر بكونه عربيًّا ويتمنى أن يقدم فنه فى بلدان العالم العربى بشكل أكبر من الوقت الحالى، كما أنه اختار مصر ليبدأ بها الانطلاق إلى العالمية حيث أنها تعتبر من حاضنات الفن على مر العصور، وأنه لا يوجد فنان مهما كان حجمه عالميًّا لم يكن له محفل ضخم فى مصر، وأضاف عزيز أنه يعشق العزف على آلته المرافقة له فى حفلاته الموسيقية وهى آلة "البيانو" حيث أن كل أغنياته تشمل العزف على آلة البيانو.

واختتم الصاوى، اللقاء الصحفى الذى جمعه بمشاركة الفنان عزيز مرقة بتقديم التحية الواجبة للسادة الصحفيين الذين حضروا المؤتمر، وأكد على أهمية الصحافة فى المجالات كافة ودعم انتشارها وتقديمها للجمهور كما يجب أن تكون، واختتمت الفاعليات بصورة تذكارية مع الفنان عزيز مرقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً