شاهد.. "النيران" تلتهم سوق الجمعة بالسيدة عائشة..."الحماية المدنية" تسيطر علي الحريق.. مصدر أمني: ماس كهربائي سبب الحريق... مباحث القاهرة تواصل التحريات

يبدو أن كرة اللهب تعود من جديد لتحاصر بعض الأماكن في القاهرة، وحيث اندلع، في الساعات الأولي من صباح اليومـ، حريقًا هائلًا فى سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل فى سوق الجمعة بالسيدة عائشة، وتم الدفع بـ 18 سيارة إطفاء، لإخماد الحريق.

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى أن الحريق الذي نشب بعدد من المحلات بسوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة قد التهم أكثر من50 كشكا وعشة حسب آخر الإحصائيات.

وأضاف المصدر أن الموبيليا، والثلاجات، المتواجدة بالمحلات ساعدت علي اشتعال النيران واستمراره لوقت طويل.

وعلي الجانب الآخر، وصل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إلى موقع الحريق، لتفقده ومتابعة الوضع.

وأكد اللواء مجدى الشلقانى، مساعد الوزير للحماية المدنية بالقاهرة، أن حريق سوق الجمعة بالسيدة عائشة لم ينتج عنه وقوع أى اصابات.

وأوضح الشلقاني، أن رجال الدفاع المدنى، برئاسة اللواء على عبد المقصود مدير الحماية المدنية بالقاهرة واللواء علاء عبد الظاهر نائب المدير، تمكنوا من تنفيذ مهامهم فى محاصرة النيران والسيطرة على الحريق.

وفي نفس السياق، قرر الواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، تشكيل فريق بحث للوقوف علي ملابسات الحريق، وسيقوم فريق رجال المباحث، بسماع أقوال شهود العيان وأصحاب المحال للوقوف على ملابسات الحريق والتأكد إذا كان هناك شبة جنائية من عدمه.

و قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن الفحص المبدئى في حريق منطقة سوق الجمعة بالسيدة عائشة، يرحج أن ماس كهربائي وراء اشتعال النيران.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق الذي نشب في منطقة سوق الجمعة بالسيدة عائشة، وتجرى عمليات التبريد حاليا لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وأكد أحد شهود العيان لفريق البحث الجنائى بإشراف اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، أنه فؤجئ باشتعال النيران في أحد المحال ثم امتدت إلى الباقى الأكشاك، ولم يستطع المتواجدون بمحيط الحريق السيطرة عليها، وعلى الفور تم إخطار الإطفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل