بالفيديو.. "أهل مصر" يسأل المواطنين: تقدر تستغنى عن السلع الأساسية؟

أصبحت أسعار السلع الأساسية "الزيت – السكر – العدس" وغيرها من السلع الأخرى فى تزايد مستمر، حتى أصبحت كل أمانى المواطنين أن تظل الأسعار على ما هى عليه رغم ارتفاعها، ولكن دون زيادات أخرى.

ورصدت كاميرا "أهل مصر"، أراء المواطنين في الشارع حول غلاء الأسعار، وخاصة السلع الأساسية، وهل يمكن الاستغناء عنها أو بعضها، بسبب ارتفاع أسعارها.

شعب طيب يقول الحاج أحمد، أن المواطن محدود الدخل لا يستطيع الاستغناء عن السلع الأساسية البسيطة التى تعد على قائمة اهتماته الشخصية، مضيفًا أن الشعب المصري شعب طيب، ويستطيع تحمل الكثير من الصعاب كما تحمل سابقًا.

وناشد الحاج أحمد حكومة المهندس شريف اسماعيل، بضرورة ضبط الأسعار حتى تتناسب مع أوضاع وظروف الغلابة، واصفًا إياهم بالطبقة الوطنية.

الحد من الاستهلاكورأى "م.ا"، أن تلك السلع ضرورية جدًا لأى منزل قائلًا، "دا على حسب كل أسرة أنا ممكن أقدر أستغنى عنها، إنما فى أسر تانية متقدرش تستغنى عن السلع دى، خصوصًا إن دى بتبقى ملجأ ليهم للهروب من غلاء أسعار السلع الأخرى".

ونصح العديد من العديد من الأسر المصرية بالحد من استهلاك السكر والعدس، طارحًا مثلا بسيطًا، "اللى بيحب الشاي بـ 3 معالق سكر ممكن يشرب الشاي بمعلقة واحدة".

وتابع حديثه، " أنا أتبع حاليًا مثل شهير يقول "على قد لحافك مد رجليك"، وعلى الدولة أن تطبيق قانون تحديد سعر الصرف للتحكم فى غلاء الأسعار الفاحش، فى الوقت الحالي.

لاغني عنهاوعلى نفس النهج كان حديث "أ.ع"، عن السلع الأساسية التى تعد شئ أساسى لا غنى عنها، فى ظل ارتفاع كافة أسعار السلع، موضحًا أنه سيضطر إلى شراء السلع الأساسية مثل السكر والعدس حتى ولو وصل إلى الضعف فى سعره.

وجبه مهمة"ممكن نحد من استخدام السلع، إنما نستغنى عنها مستحيل"، هكذا عبر:"أ.أ" عن طريقة تعامله مع غلاء أسعار السلع الأساسية، والتى رأها على حد وصفه زيادة بشعة لكن "ما باليد حيله".وتابع، "فى الشتاء بالذات منقدرش نستغنى عن العدس لأنه وجبه مهمة جدًا، لكن ممكن نقدر نحد من استخدامه بدل 3 مرات فى الأسبوع يبقى يومين مثلا".

نعمل مقاطعةتعامل ستات البيوت مع غلاء أسعار السلع الأساسية، لم يختلف كثيرًا عن الرجال، حيث قالت "د.ا"، "أنا لا أستطيع أن أستغنى عن السلع الأساسية لكن ممكن نعمل مقاطعة ليها كام يوم لحد ما صوتنا يوصل إن الأسعار مش عاجبنا وممكن يكون ده حل مناسب للاعتراض على الغلاء".

واتفقت المواطنة "ن.م" مع سابقتها، مشيرة إلى أن السلع الأساسية لا يمكن الاستغناء عنها فى أي منزل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً