اعلان

دونالد ترامب عن وفاة كاسترو: العالم يحتفل بوفاة ديكتاتور وحشي ضغط على شعبه ستة عقود

دونالد ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب: اليوم العالم أجمع يحتفل بوفاة ديكتاتور وحشي ضغط على شعبه لمدة ستة عقود، إن ميراث فيدل كاسترو يتمثل في فرق الإعدام والسرقة والمعاناة التي لا يمكن تصورها، والفقر، وإنكار حقوق الإنسان الأساسية.

وتابع ترامب، في تصريحات نقلتها قناة إيه بي سي الإخبارية الأمريكية: إن الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو عذب شعبه لمدة ستة عقود ، وكان دكتاتورا وحشيا.

وأضاف: أتمني أن تمثل وفاة كاسترو نقلة حضارية نحو مستقبل أفضل ، بينما تظل كوبا واحدة من الجزر الشمولية فإني آمل أن اليوم يمثل نقلة بعيدا عن الأهوال التي تحملها شعبه لفترة طويلة ، إلى مستقبل يسعد فيه الشعب الكوبي الرائع بالحياة الحرة التي يستحقها بشدة.

واستكمل حديثه قائلا: في الوقت الذي لا تستطيع فيه وفاة فيدل كاسترو مسح الوفيات المأساوية والألم الذي سببه ، فإن إدارتي ستبذل كافة قدراتها للتأكيد أن الشعب الكوبي يستطيع البدء في رحلته نحو الازدهار والحرية.

يذكر أن فيدل كاسترو قد توفي أمس الجمعة عن عمر ناهز 90 عاما بعد مرض معوي طويل أصيب به أجبره على التنازل عن السلطة لشقيقه الأصغر راؤول كاسترو مؤقتا في عام 2006 ، ثم نهائيا في عام 2008.

وكان كاسترو هو الزعيم الذي أقام دولة شيوعية على أعتاب الولايات المتحدة وتحدى على مدى 50 عاماً محاولات إسقاطه حتي اصابته بهذا المرض المعوي عام 2006 الذي أجبره على التنازل عن السلطة لشقيقه راؤول الذي يبلغ من العمر 85 عاما ، وهو من أعلن وفاة شقيقه مساء أمس عبر التليفزيون الكوبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع