معلومات لا تعرفها عن "أفضل ممثلة".. ناهد السباعي "حفيدة العملاق".. ودرست التمثيل في أمريكا

ناهد السباعى

فنانة شابة استطاعت أن تتخذ لنفسها خطوات ثابتة على أرض صلبة، بعيدا عن الواسطة على اعتبار أنها تنتمى لعائلة فنية مائة بالمائة، وهذا ما جعلها تنفرد بلون وشكل خاص يميزها عن أبناء جيلها من الوسط، إنها الفنانة ناهد السباعى.

النشأة اشتهرت ناهد السباعى داخل الوسط الفنى بمسمى حفيدة العملاق الراحل فريد شوقى والنجمة الراحلة هدى سلطان، فهى إبنة المخرج الراحل مدحت السباعى، ووالدتها المنتجة المعروفه ناهد فريد شوقى.

بعد انتهائها من الدراسة الأكاديمية فى معهد السينما، قررت أن تجتهد بتطوير نفسها وأدواتها الفنية، فقامت فى الالتحاق بالدراسة بورشة دكتور خالد جلال، كما أنها تلقت أيضا دروس فى التمثيل بورشة الفنان محمد صبحي، وبعدها سافرت لأمريكا للحصول على عدة كورسات متخصصة فى التمثيل لتثقل خبراتها الفنية والأدائية.

الأعمال الفنية 

كان لناهد السباعى عدة تجارب على مستوى الدراما والسينما، وتجربة وحيدة عالمية فى فيلم "بعد الموقعة " للمخرج يسري نصرالله، بعد دخول العمل لمهرجان كان السينمائى الدولى عام 2011، وعن أهم الأعمال السينمائية التى شاركت فيها، فيلم " احكى يا شهر زاد "، و"إكس لارج "، و"ساعة ونص " وعلى مستوى الدراما مسلسل "الحارة "، "فيرتيجو "،"صرخة أنثى ".

وأما فيما يتعلق بالبطولات المطلقة، أدت دور البطولة فى مسلسل "هبة رجل الغراب "الجزء الرابع، كما شاركت فى بطولة فيلم "حرام الجسد" للمخرج خالد الحج، والفيلم الروائى القصير "حار جاف صيفا "، والفيلم الروائى القصير "نفسي أقول أكشن ".

أدوار مركبة 

لم تعتمد ناهد على أدوار تبرز فيها جمالها الخارجى بل اتسم أداؤها بالسهل الممتنع، أو بالدخول فى تحدى مع نفسها بإقدامها على قبول الأدوار المركبة والغير سهلة وتبتعد عن الشياكة والجمال الخارجى، وحملت أدوارها الاهتمام بتسليط الضوء على مشكلات المرأة وحريتها فى المجتمع مثل أعمالها فى فيلم " إلهام" للمخرج محمد دياب وفيلم "678" الذى سلط الضوء على مشكلة التحرش تجاه المرأة فى المجتمع.

الجوائز حصلت السباعى هذا العام على جائزة أفضل ممثلة عن دور "عزه " فى فيلم "يوم للستات "، والذى سلط الضوء على حرية المرأة المقيدة فى المجتمع بنظرته الرجعية لها، وشارك هذا العمل فى المسابقه الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 38.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني