اعلان

"صحة النواب" ترفض تعديل قانون العلاج الطَّبِيعِي

لجنة الصحة بمجلس النواب

رفضت لجنة الصحة بمجلس النواب، مشروع القانون بتعديل القانون رقم (3) والخاص بتنظيم مهنة العلاج الطبيعي، المقدم من العضو النائب عبد الحميد الشيخ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الْيَوْمَ، لمناقشة مشروع القانون.

وشهدت اللجنة مشادات كلامية بين ممثلي نقابة الأطباء والعلاج الطبيعى، حيث اتهم الأطباء، أخصائيين العلاج الطبيعي بتحقيق مصالح شخصية على حساب المريض ورغبتهم الشديدة في تشخيص المريض بعيدًا عن إشراف الطبيب البشري.

وبالقفز على مهنة الطب وأطبائها الذين أفنوا حياتهم في الدراسة سنوات عمرهم على حد قول نواب اللجنة.

وقال الدكتور مجدي مرشد عضو اللجنة أنه لا يمكن تأهيل المعالج الطبيعي إلا بمساعدة الطبيب البشري ليكون فريق واحد لخدمة المريض، وأنه فى حالة وجود صراع بين كلا الطرفين سوف يصب سلبا على مصلحة المريض.

وقالت الدكتورة شادية ثابت عضو اللجنة، إن الكارثة أن أخصائيي العلاج الطبيعي يريدون أن يتمكنوا من فتح عيادة خاصة بهم وكتابة روشتة دون إشراف الأطباء، وليس من العدل أن يتساوى الطبيب الذى أفنى سنوات عمره ليحصل على لقب استشارى مع ممارس الطب بالعلاج الطبيعي.

من جانبه، أعرب نقيب العلاج الطبيعي سامى سعد، عن استياءه من نواب اللجنة الذين طالبوا بإشراف الأطباء على متخصصي العلاج الطبيعي بسبب ضعف الخبرة وخطوررة ذلك على المريض، مضيفًا: إن معظم القوانين الصادرة والخاصة بمهنة الطب يتم مراجعتها من الاتحاد الدولي للأطباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً