اعلان

«الري»: اكتشاف مصدر جديد للمياه بالخزان الجوفي النوبي

أهل مصر

أعلن حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، خلال زيارته لمحافظة المنيا، اليوم، لتفقد منطقة آبار مشروع المليون ونصف فدان، أنه تم أكتشاف مصدر جديد للمياه الجوفية فى مصر يستمر لأكثر من 100عام، وهو الخزان الجوفى النوبى.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن هذا الأكتشاف يعد مصدراً جديداً للمياه الجوفية يغذي جميع الآبار المستخدمة بمشروع المليون ونصف فدان.

وأوضح أن هذا الخزان يمتد لأربع دول مصر والسودان وتشاد وإريتريا، مشيرا إلى أن هذه المياه سوف تتجدد لأكثر من 100 سنة قادمة.

وأكد أن الجهاز الجديد الذي تم شراؤه بمبلغ مليون ونصف جنيه، سوف يتم استخدامه في الكشف عن المياه الجوفية في محافظة الفيوم ومنطقة غرب المنيا، والذي سيساعد بشكل أكبر في تعديل خريطة المياه الجوفية بمصر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً