الزمالك "محرقة المدربين ورقعة الشطرنج".. محمد حلمي الخليفة الخامس عشر للقلعة البيضاء

محمد حلمي

التغيير والتدمير، شعار يرفعه سلطان لا يملك السيطرة علي مقاليد حكمه، أو ربما لا يأمن غضب رعيته، حتي أصبح كيانًا مثل نادي الزمالك محرقةً للمدربين وأشبه برقعة شطرنج يتلاعب بها هذا السلطان، مستندا علي حب زائف من حاشيته وأتباعه، متوهما أنه فرعون رب الزمالك الأعلي، وتناسي ذلك السلطان أن فرعون كان مجرد قصة لانتصار العدل علي الطغيان وانه مهما يملك من سحرة وأفاعي فإن هناك قوة أكبر هي الجماهير التي ستنتصر لعشقها يوما وسيخلد التاريخ حكايتهم، ومن يدفع دمه حبا لناديه علي أبواب الدفاع الجوي لا يخشي أبدا ثورة علي حاكم يتلاعب بناديه كما يتلاعب هواء الخريف بأوراق الشجر.

في ميت عقبة، كيان تعشقه الملايين، تحول إلي بورصة للمدربين، بورصة يتحكم فيها الرئيس الحاكم بأمره حتي وصل النادي إلي 15 مدربا في 30 شهرًا قضاها مجلس مرتضي منصور علي مقعد الادارة.

محمد حلمي، الخليفة رقم 15 في سلسلة المدربين اللذين مروا على الزمالك في عهد الولاية الحالية لمرتضي منصور وهو رقم قياسي لم يسبق اليه اي نادي في تاريخ كرة القدم.

تعيين حلمي جاء بعد ولاية مؤقتة لـ"محمد صلاح" استمرت 3 مباريات، والذي جاء خلفا لمؤمن سليمان، الذي حقق لقب كأس مصر مع الفريق وقاده لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

نرصد في هذا التقرير سلسلة المدربين اللذين تعاقبوا علي تدريب زمالك فى عهد مجلس مرتضي منصور.

- "ميدو":

أكمل المهمة منذ قرار تعينه أثناء مجلس كمال درويش حتى مباراة مازيمبي، في الجولة الرابعة من دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وانتهى دوره بعد التتويج ببطولة كأس مصر مع الزمالك وخسر الدورة الرباعية لبطولة الدوري في يونيو 2014.

- حسام حسن:

بدأ المهمة في يونيو 2014، قاد الفريق الأبيض مباراتين في دوري الأبطال الإفريقى، خسرهم امام فيتاكلوب والهلال السوداني، وخسر السوبر أمام الأهلي بضربات الترجيح، وفاز في أول لقاء بالدوري أمام طلائع الجيش وتعادل مع اتحاد الشرطة والداخلية ثم تمت اقالته.

-جايمي باتشيكو:

تولى المهمة في أكتوبر عام 2014 مع محمد صلاح وإسماعيل يوسف ورحل عن قيادة الفريق في يناير عام 2015 بعد أن ترك الزمالك في المركز الاول بفارق ثماني نقاط عن الأهلي.

-محمد صلاح (مؤقت):

تولي المهمة المؤقتة في يناير 2014 بعد رحيل باتشيكو وخاض ثلاث مباريات مع الفريق أمام المقاولون والأهلي وإنبي قبل توقف الدوري عقب أحداث الدفاع الجوي.

- جيسفالدو فيريرا:

تولى المهمة في فبراير 2015 مع إسماعيل يوسف ونجح في الفوز ببطولة الدوري مع الزمالك بفارق ثماني نقاط عن النادي الأهلي كما نجح في تحقيق بطولة كاس مصر بعد الفوز علي الأهلي بهدفين دون رد وخسر بطولة السوبر أمام الأهلي في دبي، والأمر نفسه، خرج من البطولة الكونفدرالية بعد أن خسر أمام النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف، رحل عن نادي الزمالك في نوفمبر 2015 بعد خلافات مع رئيس النادي.

-محمد صلاح (مؤقت):

تولي محمد صلاح المهمة الفنية بشكل مؤقت مع إسماعيل يوسف في اكتوبر 2015 لمدة 12 يوم حتى تولي طارق مصطفى قيادة الفريق في مباراة حرس الحدود في ديسمبر 2015.

- كارلوس باكيتا:

تولي القيادة الفنية مع طارق مصطفى وإسماعيل يوسف في ديسمبر عام 2015 واستمر 29 يوم حتى تمت اقالته في يناير 2016 بعد التعادل مع المقاصة وبتروجيت والخسارة أمام طلائع الجيش.

- "ميدو":

في يناير 2016 تم تعيين أحمد حسام ميدو مديرا فنينا مع محمد صلاح وإسماعيل يوسف وحازم إمام ولم يكمل 40 يوما في قيادة الفريق حتى خسر من الإسماعيلي بهدف نظيف وأمام الاهلي وتمت اقالته في 9 فبراير 2016.

- محمد صلاح (مؤقت):

تم تعيين محمد صلاح في القيادة الفنية بشكل مؤقت في 10 فبراير لمدة 15 يوم لحين الاتفاق مع مدرب أجنبي.

- أليكس ماكليش:

تم إسناد مهمة تدريب الزمالك إلي الاسكتلندي ماكليش المدير الفني السابق لنادي رينجرز الاسكتلندي في 24 فبراير 2016 مع محمد صلاح وعبد الحليم علي وإسماعيل يوسف إلي أن تمت اقالته في الأول من مايو 2016.

- محمد حلمي:

تم تعيين محمد حلمي في القيادة الفنية مع محمد صلاح وجمال عبد الحميد وإسماعيل يوسف في 30 ابريل 2016 واستمر مع الفريق حتى تمت اقالته في 25 يوليو 2016.

- محمد صلاح (مؤقت):

تم إسناد المهمة الفنية لمحمد صلاح في أول أغسطس مع إسماعيل يوسف في وجود مؤمن سليمان لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

- مؤمن سليمان:

عقب فوز الزمالك علي الإسماعيلي 4 – 0 في نصف نهائي كأس مصر تم إسناد القيادة الفنية لمؤمن سليمان الذي تمكن من الفوز علي الاهلي في نهائي البطولة 3 – 1، خسر دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز وحقق الفوز في ثلاث لقاءات بالدوري وتعادل في مباراة واحدة.

- محمد صلاح (مؤقت):

تولي قيادة الزمالك عقب رحيل مؤمن سليمان وقاد الأبيض في 3 مباريات تعادل في الأولي مع الإسماعيلي سلبيا وفاز في الثانية علي المقاولون بثلاثية نظيفة وتعادل قي الثالثة مع دجلة بهدف لكل فريق.

- محمد حلمي:

عاد من جديد لقيادة الفريق وأمامه تحدٍ صعب خاصة في ظل ضغط المباريات والقمة المرتقبة أمام الأهلي والتي يفصلنا عنها أقل من شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير