اعلان

وزير الصناعة: إقرار إجراءات ضوابط تخصيص الأراضي الصناعية بالصعيد مجانًا

طارق قابيل
كتب : وكالات

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على قرارات بإجراءات ضوابط تخصيص الأراضي الصناعية بالصعيد بالمجان لتشمل المناطق بدءً من محافظة الفيوم حتى محافظة أسوان، مشيرا إلى أن هذه القرارات سيتم رفعها للمجلس الأعلى للاستثمار لإصدارها.

وأوضح قابيل، خلال موتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التخصيص سيكون بالمجان أو نظام حق الانتفاع بغرض إنشاء الصناعة وفقا لمدد محددة، مضيفا أنه إذا لم يتم إنشاء المصانع وفق المدد المحددة سيتم سحب الأرض وذلك لضمان الجدية والتأكد أن هدف المستثمر هو الاستثمار في الصناعة وليس مجرد التجارة.

وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بزيارة لمحافظتي قنا والأقصر لبحث مشروعات تنمية الصعيد وتفقد بعض الأراضي المطروح تخصيصها، ثم سيقوم بزيارة لمحافظة سوهاج، لافتًا إلى أن الأراضي الصناعية التي سيتم طرحها في الصعيد بعضها مرفقة وجاهزة للبناء وأخرى تحتاج أدوات تحسين المرافق.

وأضاف أن القرارات، التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم بشأن تخصيص الأراضي بالمجان في الصعيد، تتضمن تفعيل ضوابط تم وضعها سابقا وغير مفعلة ، لافتا الي انه سيقوم غداً، الخميس، بافتتاح مصانع غزل ونسيج في كفر الدوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي