نائب «ترامب»: الرئيس المنتخب يتطلع للتعاون مع مصر

شكري وبينس
كتب :

حرص سامح شكرى، وزير الخارجية، على أن يلتقى نائب الرئيس الأمريكى المنتخب، مايكل بينس، فى مستهل زيارته إلى واشنطن، بحضور سفير مصر فى واشنطن ياسر رضا.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن شكري نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كل من الرئيس المنتخب «دونالد ترامب» و«بينس»، أكد فيها على عمق وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكدًا على إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك يدعم الاستقرار ويسهم بفاعلية فى حل أزمات الشرق الوسط.

ولفتت الرسالة إلى أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

من جانبه أكد نائب الرئيس الأمريكي المنتخب، على تطلع «ترامب» للعمل مع مصر ودعمها معربا عن تقديره البالغ للجهود، التى يقوم بها الرئيس السيسى للحفاظ على مقدرات الشعب المصرى وترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية فى مصر والمنطقة.

وأكد أبو زيد، أن «بينس» استمع بحرص للشرح الذى قدمه شكري لمسار عملية الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، والتحديات التى تواجه المجتمع المصرى فى هذا المجال.

وأضاف ابو زيد، بأن زيارة شكرى إلى واشنطن تستمر عدة أيام، يلتقى خلالها مع وزير الخارحية "جون كيرى" وقيادات الكونجرس بمجلسيه، ويلقى الكلمة الرئيسية فى افتتاح مؤتمر مركز «سابان لدراسات الشرق الأوسط» التابع لمؤسسة بروكينز، فضلا عن إجراء محادثات مع دوائر مختلفة لصنع القرار فى واشنطن، ولقاءات صحفية تشمل جريدة وول ستريت جورنال، ومراسلى عدد من وكالات الأنباء الأجنبية والعربية فى واشنطن، وشبكتى CNN و PBS الإخباريتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً