اعلان

وزير التعليم العالى يغادر المؤتمر الرابع لتشخيص السرطان فور إنهاء كلمته

وزير التعليم العالى

انطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتشخيص والعلاج الضوئي الديناميكي للسرطان، بحضور كلا من الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مع الدكتور محمود هاشم عبدالقادر رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.

افتتح المؤتمر بإلقاء الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة لكلمته، وعقبها كلمة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، الذي إنصرف عن المؤتمر فور إنهاء كلمته.

جدير بالذكر أن مميزات استخدام العلاج الضوئى الديناميكى عدم وجود آثار جانبية بالمقارنة بالعلاج المتاح من الكيماوي أو الإشعاعي، وأيضا استهدافه للخلايا المصابة فقط وقصر وقت العلاج، واستخدام مواد غير مضرة بالبيئة اضافة إلي إنخفاض تكلفة العلاج وزيادة مطَرِدة في نسبة الشفاء.

وتمتاز هذه التقنية بالدقة في استهداف الخلايا المريضة دون الخلايا السليمة، وهذا بالمقارنة بكل الأساليب العلاجية والجراحية المتاحة حتي اليوم.

كما أن تشخيص وعلاج وجراحة الأورام باستخدام المستحثات الضوئية هو أحدث وأدق ما وصل إليه العلم وتم تطبيقه بنجاح في عده تخصصات منها (أورام المخ وأورام الجهاز الهضمي وأورام الجلد)، وتعتمد هذه التقنية على قابلية الخلايا السرطانية دون غيرها لامتصاص المستحثات الضوئية والاحتفاظ بها والتي تقوم بدورها في تدمير الخلية المصابة فور تعرضها لأشعة الليزر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030