اعلان

بعد اتهام البرلمان لـ"التضامن" بصرف معاش تكافل وكرامة للأغنياء.. الوزارة ترد: 7 آلاف باحث لتسجيل بيانات الأسر وحذف غير المستحقين.. وننسق مع "الصحة والتموين" لوصول الدعم لمستحقيه

البرلمان

أكد ياسر حلمي، مستشار وزيرة التضامن للمعلومات والتكنولوجيا، أن وزارة التضامن وفرت 4 آلاف تابلت منتشرين في شوارع المحافظات يعمل عليها 7 آلاف باحث، لتسجيل بيانات 20 ألف أسرة في اليوم الواحد لمعرفة الأسر التي تستحق الدعم وحذف التي لا تستحق.

وأضاف حلمي لــ"أهل مصر"، أن الوزارة تقوم حاليًا بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتموين، لضمان وصول التأمين الصحي وبطاقات التموين لمستحقيها.

وأشار مستشار وزيرة التضامن للمعلومات والتكنولوجي، إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بتوفير تمويلات لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بمبادرة فرصة للأشخاص غير المؤهلين للدخول في منظومة "كرامة وتكافل" بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي.

يشار إلى فتح علي أبو دولة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النار على وزارة التضامن الاجتماعي، بسبب الخلل في توزيع معاش تكافل وكرامة، مؤكدا أن 90% من المعاشات التي تم صرفها لم يحصل عليها غير الأغنياء، بينما 10% فقط من المستحقين هم من حصلوا على هذا المعاش.

وأشار النائب إلى أن الوزارة صرفت 6 مليارات جنيه على هذا البرنامج، ولم يحصل المستحقون إلا على مليار واحد فقط، بينما دخلت 5 مليارات جيوب غير المستحقين من أصحاب الأملاك والأراضي من الأغنياء، متهما النائب الوزارة بتوزيع المعاش بشكل عشوائي، مشيرا إلى أنه لا توجد هناك آلية واضحة لصرف معاش تكافل وكرامة، وهناك العديد ممن يصرفون المعاش خارج البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً