اعلان

روحاني: سنرد بقوة على الولايات المتحدة في حال تمديد العقوبات

حسن روحاني
كتب : وكالات

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من أن بلاده سترد بقوة على الولايات المتحدة الأمريكية في حال مددت العقوبات المفروضة عليها.

وطالب روحاني، في خطاب ألقاه أمام البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، وبثه التلفزيون الرسمي، نظيره الأمريكي باراك أوباما، بمنع تمديد العقوبات على طهران بعد موافقة الكونغرس على مشروع قانون بهذا الشأن. وقال إن إيران "سترد بقوة في حالة عدم الاستجابة لذلك"، مندداً بمصادقة الكونغرس الأمريكي على تشريع بتمديد العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران لمدة 10 سنوات أخرى، بحسب سبوتنيك.

ووصف الرئيس الإيراني موافقة الكونغرس على تمديد العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات أخرى، بأنه "انتهاك للاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى الـ 6 الكبرى.

وتابع قائلاً: رئيس أمريكا ملزم بممارسة سلطاته من خلال منع الموافقة عليه وبالتالي عملياً منع تنفيذه…وإذا حدث هذا الانتهاك الصارخ سنرد بقوة.

يذكر أنه، في يوم 16 يناير 2016، تم رفع معظم العقوبات الدولية المفروضة على إيران بعد أن قدمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها، وأكدت فيه استعداد سلطات طهران، لتنفيذ البرنامج الذي اتفق عليه بعد مفاوضات طويلة لتقليص القدرات النووية الإيرانية بشكل ملموس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك