اعلان

جامعة أسوان توقع بروتوكولات تعاون مع مؤسسة "الجايكا" اليابانية‎

جامعة أسوان
كتب : وكالات

صرح القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد، اليوم الاثنين، أنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع وفد من مؤسسة "الجايكا" اليابانية برئاسة ناجا ياما أتشوكو المسئول العلمي بالمؤسسة، خلال زيارة الوفد للجامعة بهدف تفعيل الشراكة مع الجامعات اليابانية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمشاركة الحقيقية لتعلم اللغات بين طلاب جامعة أسوان وطلاب الجامعات اليابانية، من خلال التنسيق الذي تساهم فيه مؤسسة الجايكا، مؤكدا أهمية دور قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن بجامعة أسوان خلال الفترة القادمة في دعم مظلة التعاون مع الجامعات اليابانية.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أنه تم بحث التعاون في المجالات العلمية والزراعية والبحثية، خاصة في مجال التبادل الطلابي.. مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على الشراكات الحقيقية مع مختلف جامعات العالم، وفتح نوافذ مضيئة من خلال أقسام كلية الألسن التي تنطق بكل لغات العالم والتي ستكون علامة فارقة بالمبني الجديد بمدينة أسوان الجديدة الذي تم تجهيزه على أعلى مستوي وسيتم افتتاحه قريبا.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبد القادر محمد، أنه سيتم مع بداية الفصل الدراسي الثاني افتتاح معهد الدراسات الإفريقية ودول حوض النيل وعقد مؤتمر دولي يحضره سفراء عدد من الدول الإفريقية وبعض من وزراء دول حوض النيل وبمشاركة ممثلين للدول الإفريقية الخمس الناطقة باللغة البرتغالية.

تجدر الإشارة إلى أن "الجايكا" هي وكالة اليابان للتعاون الدولي وهي منظمة حكومية مستقلة تهتم بمساعدة الدول النامية اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز التعاون الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فلسطين ولبنان (0-0) في تصفيات كأس العالم 2026 (لحظة بلحظة) | ضغط فلسطيني