اعلان

شاهد.. مواطنون عن اقتراح النواب وضع الملابس على "التموين": "حلوا أزمة السكر الأول"

كتب : محمد سعد

اقتراحات كثيرة نستيقظ كل يوم على سماعها داخل أروقة مجلس النواب، وتدور جميعها في دائرة البحث عن المنفعة العامة، ولعل آخرها اقتراح النائب أشرف شوقى عمل كوبونات شراء ملابس من الإنتاج المحلى وتباع من خلال مراكز التموين مع الدعم العينى، إضافة إلى ضرورة مراجعة الحكومة لأسعار السلع كل 3 شهور، لمعرفة هل الدعم النقدى يغطى احتياجات المواطنين أم لا.

وفي هذا السياق، أجرت "أهل مصر" استطلاعًا لآراء بعض المواطنين في مقترح مجلس النواب.

- "مينفعشى":

في البداية سخر المواطن "م.أ" من القرار، قائلًا: "إحنا رايحين نشتري ملابس ولا فراخ، يعنى إيه يتم وضع شراء الملابس على بطاقة التموين لا طبعا مينفعشي".

وأضاف: "القرار دا مش هيفرق معايا كتير لأن بالنسبة ليا انا مش شاغلنى الموضوع انا كل اللى شاغلنى اشتري هدوم وخلاص منين بقى مش مشكلة".

- "بيهزروا":

"بتكلم جد ولا بتهزر"، بهذه الكلمات بدأ الحاج "أحمد" حديثة معنا، غير مقتنع بصحة الخبر، مشيرًا إلى أن مجلس النواب لديه العديد من القرارت الهامة والقضايا التي تخص فئات كبيرة من الشعب، فمن الواجب أن ينظر إلى هذه القضايا بعين الجد.

وتابع: "دي عالم فاضية مش عارفة تعمل إيه مش يحلوا مشاكل الناس المهمة الأول وبعدين يدوروا على إقتراحات جديدة، إحنا عارفين نمشى منظومة التموين القائمة لما نضيف ليها أشياء جديدة".

واستطرد: "المنطومة كده ماشية كويس بس نعرف نمشيها، ولا لازم نعقدها ونخلق فيها حاجات جديدة تعطيل سيرها".

- "محدش هيشتري":

أما عن المواطنة "س.ع" فقالت: "في حد يعمل كده برضوا، لا طبعًا مينفعشى، وإذا تم إضافة هذه الخاصية الجديدة على بطاقة التموين محدش هيشتري، في منظمة ليها سير عمل مينفعشى نضع أشياء جديدة عليها، كده الموضوع هيكبر وهيزيد مشاكله".

- "وضع الأدوية"

ورأي المواطن "م.أ"، أنه من الأفضل أن يتم وضع الأدوية الخاصة بالمرضى كبار السن، وأصحاب المعاشات ذو الدخل المنخفض، لافتًا إلى أن بعض الفئات ليس لديها دخل من الأساس ما يحتم على مجلس النواب النظر إليهم أكثر من تطوير منظومة قائمة وتعمل بالفعل.

- "غير صحيح"

فيما أوضح المواطن "ع.أ"، أن الإقتراح غير صحيح، قائلًا: "لو وضعوا حاجات أنا مش عاوزها لازم يعنى أشتريها، أكيد لا.. وبعدين الملابس مش مهمة أوي عند الناس قد الأكل والشرب".

واستكمل: "عندنا العتبة والمسكى فيهم كل حاجة خاصة بالملابس وبكافة الأسعار، يركزوا بس هما في تطوير منظومة التموين وإحنا مش عاوزين أكتر من كده".

- "على قد حالنا":

"في ملابس سعرها على قد حالنا"، كلمات رددتها المواطنة "ه.أ" عقب سماعها اقتراح مجلس النواب بوضع الملابس على بطاقة التموين، معلقة على ذلك بقولها: "بنروح نشترى من أول مكرم أو عباس العقاد فى مدينة نصر، في هناك ملابس للناس اللى على قد حالها اللى زينا، إنما بتاع التموين دا ممكن ناسبنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)