اعلان

الليلة..إعلان الفائزين بجائزة القصة القصيرة بالكويت

الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب : أهل مصر

تحت رعاية وزير شئون الديوان الأميرى، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، تقيم الجامعة الأمريكية فى الكويت احتفالية خاصة بالدورة الأولى لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية.

وسيقام حفل الجائزة وإعلان الفائز مساء اليوم بمشاركة عدد كبير من كتاب القصة العرب من مختلف أقطار الوطن العربى والعالم، وبحضور العديد من ممثلى الجوائز العربية.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور معجب الزهرانى، المدير العام لمعهد العالم العربى فى باريس فى الاحتفالية، وذلك لتوقيع اتفاق بين المعهد والجائزة، وذلك بقيام المعهد بنشر ترجمة المجموعة الفائزة سنويًا إلى اللغة الفرنسية إلى جانب قيام الجائزة بترجمة المجموعة إلى اللغة الإنجليزية وذلك بالتعاون مع الناشر الأصلى للمجموعة.

يذكر أن جائزة الملتقى انبثقت فى العام الفائت بالشراكة بين الملتقى الثقافى الذى يديره الأديب طالب الرفاعى وبين الجامعة الأمريكية فى الكويت، وأنها تمثل الجائزة العربية الأولى المختصة بجنس القصة القصيرة العربية، وقد لاقى حضورها ترحيباً كبيراً وواسعاً بين أوساط الكتّاب والناشرين العرب.

ويحصل مؤلف كل مجموعة قصصية بلغت القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار فيما ينال الفائز 20 ألف دولار مع ترجمة مجموعته إلى اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة