اعلان

اعتصام أوائل الخريجين 2014 أمام «الوزراء».. 23 مارس

دعا منسقو أوائل الخريجين دفعة 2014، إلى تنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء، 23 مارس الجاري، على خلفية تجاهل مجلس الوزراء لمطالبهم في التعيين بالجهاز الإداري للدولة أسوة بالدفعات السابقة التي تم تعينها من 2003 حتي 2013، وفقًا للكتاب الدوري رقم 15 لسنة 2011 الذي ينص على المشروع القومي لتعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة والذي يتبناه مجلس الوزراء.

وقال منسقو أوائل الخريجين دفعة 2014، إن مجلس الوزراء يتجاهل مطالبنا في التعيين، كما يتجاهل الوقفات الاحتجاجية التي ننظمها والتي بلغت 25 وقفة احتجاجية منذ تخرجنا، لذلك قررنا الدعوة لاعتصام مفتوح أمام المجلس، الأربعاء الموافق 23 مارس الجاري؛ حتي تنفيذ مطالبنا بالتعيين أسوة بالدفعات السابقة.

وذكر بيان صادر عن أوائل خريجي دفعة 2014، أن الشرطة المصرية ترفض منحهم ترخيص بالتظاهر؛ لذلك سوف ينزلون الوقفات القادمة دون ترخيص، لأنهم "طفح بهم الكيل" - على حد وصفهم - مضيفًا أن الوقفة ستكون مصيرية.

وتابع البيان: "تم تكريمنا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجامعة القاهرة كأوائل الجمهورية والآن نحن على الرصيف ونعمل بأعمال حرة لا تليق بتخصصاتنا مثل بائع جائل أو مندوب مبيعات أو كول سنتر بالمطاعم والشركات، والدولة أهدرت العلم والتفوق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية