"كيد النساء بين وزيرتي التعاون الدولي والاستثمار.. "صداقة العمر غيرتها المناصب".. سحر نصر تستغل علاقتها في ترويج الشائعات عن"خورشيد".. والأخيرة تستنجد بمستشارة "آل منصور"

وزيرتي التعاون الدولي والاستثمار
كتب :

"المناصب بتغير النفوس"، ربما ينطبق هذا المثل على العلاقة بين الدكتور سحر نصر، ويز التعاون الدولي، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، فبعد أن جمعتهما صداقة أكثر من 15 عامًا، خلال إقامتهما بالكويت، بدأ الصراع يحتدم بينهم وتبادل للاتهامات وتسريب شائعات كلٍ منهما عن الآخرى، عقب وصولهما إلى الوزارة.

"سحر تسرب شائعة الزواج"

قالت مصادر، إن داليا خورشيد، تتهم سحر نصر، بالوقوف، وراء تسريب خبر زواجها من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن طريق نقلها للمقربين منها.

وأشارت المصادر التي رفضت ذكر اسمها، إلى أن وزيرة التعاون الدولي تستغل منصبها وعلاقتها القوية بالصحفيين، في ترويج شائعات عن "خورشيد"، لغيرتها منها كونها مقربة جدًا من مؤسسة الرئاسة.

"تهنئة تلاها صراع"

هنأت الدكتورة سحر نصر، الوزيرة داليا خورشيد، فور توليها منصب وزيرة التعاون الدولي، بحكم الصداقة بينهما، ولكن سرعان ما بدأ الصراع بينهما للتحول الصداقة إلى "كيد نساء"، حيث ظهر صراع خفي بين كلا الوزيرتين، حول علاقة مصر بالمؤسسات الدولية، إذ طالبت "نصر" مؤسسات مسح المعلومات المتعلقة بالقطاع الخاص، والتابعة لكيانات دولية وعلى رأسها البنك الأوروبي ضرورة تعديل المعايير المتعلقة بالأعمال في مصر.

فيما خرجت "خورشيد" بتتصريحات تفيد بأن اللجنة الوزارية التنسيقية لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال بحضور وزراء الاستثمار والتنمية المحلية والكهرباء أطلقت في اجتماعها اليوم الموقع الالكتروني لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال في مصر علي بوابة الحكومة المصرية (www.egypt.gov.eg ) باللغة العربية.

وأرجعت مصادر الأمر إلى أن كلٍ من الوزيرتين يريد أن يبرز دوره على حساب الآخر، بعد أن كانت بينهما علاقة صداقة، تحولت إلى صراع خفي.

"غضبة اليورو مني"

كشفت مصادر بأن داليا خورشيد، غضبت بشدة حينما وضعت الجرائد صورتها أسفل صورة الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، خلال مؤتمر اليورو مني، ما استدعى تدخل هالة فوزي، التي استعانت بها لتكون عون لها بعد وصولها للوزارة، للتدخل لدى رؤساء تحرير الصحف لحذف أي انتقادات تمسها، وتعديل الصورة، وأن الأمر حدث مع أحد الصحفيين داخل صحيفة كبرى، حيث تم تعديل الموضوع الخاص به من قبل رئيس التحرير لوجود انتقادات لوزيرة التعاون الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً