بالفيديو.. مواطنون عن تراجع الحكومة عن قرار الإعفاء الجمركي للدواجن المستوردة: "المصلحة انتهت"

تراجعت الحكومة عن قرار رفع الجمارك على الدواجن المجمدة المستوردة، ويرى المواطنون أن المستفيدين من إصدار قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك هم المستوردين، ويتساءل بعض المواطنين فى صالح من هذا القرار؟

بعضهم قال إن قرار رفع الجمارك عن الفراخ المجمدة فى صالح المواطن لأن ثمنها في المتناول، وقال أحد المواطنين إن مجموعة صقر التجارية قالت اليوم أن الجيش والمخابرات لهم 50% من أى مستورادات داجنة.

وأضاف أن الشحنة التى أعفيت لصالح رجال الأعمال والمستثمرين الكبار وهم المستفدون من إصدار هذا القرار، ويسأل لماذا تمت الموافقة على هذا القرار وتم إلغاء القرار بعد دخول شحنة كبيرة من الدواجن المستوردة.

ومواطن آخر أشار إلى إن إلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يوجد له جانب إيجابى وجانب سلبى، الجانب الإيجابى هو أنه تم تصحيح الخطأ بإلغاء القرار، والجانب السلبى هو لماذا صدر هذا القرار؟ وكم عدد الأشخاص الذين قاموا بإدخال دواجن مستوردة فى هذه الفترة وكم طن دخلت إلى البلد ويطالب بأسمائهم.

وأوضح أحد المواطنين أن هذ القرار غير صائب، لماذا لا يدعمون الإنتاج المحلى، بالإضافة إلى أن الدواجن المحلية يوجد بها فائدة عن الدواجن المستوردة، وقال مواطن "المواطنون الغلابة هم الذين يشترون الدواجن المجمدة فإذا ارتفع سعرها الناس هتاكل ايه ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة